آخر تحديث :الجمعة-12 يوليه 2024-06:17م

اقتصاد


الإمارات وجهة عالمية جاذبة للمستثمرين ورواد الأعمال

الإمارات وجهة عالمية جاذبة للمستثمرين ورواد الأعمال

السبت - 06 يوليه 2024 - 06:16 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ وأم

تمتلك دولة الإمارات ثقلاً اقتصادياً كبيراً على المستويين العالمي والإقليمي، لتوافر كثير من المقومات التي ساعدتها على ذلك، منها الموقع الاستراتيجي بين الشرق والغرب، وتوفر الموارد الطبيعية والاقتصادية المهمة خصوصاً النفط.

وأسهمت تلك المقومات المميزة في أن تكون الإمارات وجهة عالمية جاذبة للمستثمرين ورواد الأعمال من الداخل والخارج، حتى أصبحت تقود العالم في ريادة الأعمال، من خلال تقديمها الدعم والتسهيلات، حتى تبوأت المركز الأول في العالم وجهة رائدة عالمياً، وأفضل مكان لبدء وممارسة الأعمال المهنية الجديدة.

وفي آخر التصنيفات العالمية أوجدت الإمارات لنفسها مكانة مرموقة بين دول العالم، واختيرت كأفضل دولة في العالم لريادة الأعمال، حيث حلت بالمركز الأول في المؤشر العالمي لريادة الأعمال لثلاث سنوات متتالية، كان آخرها في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام 2023-2024، متفوقة على اقتصادات متقدمة دولياً وإقليمياً.

وأكدت إحدى رائدات الأعمال، الدكتورة شذى النقبي، أن هذا التصنيف العالمي لم يأتِ من فراغ، حيث إن تبوأ المركز الأول عالمياً أصبح نهجاً ثابتاً في مسيرة الإمارات، إضافة إلى أنها توفر البيئة الأفضل على الإطلاق، ليزاول من خلالها رواد الأعمال أنشطتهم، وتُقدم لهم حاضنات الأعمال التي تساعدهم على تنفيذ المشاريع، ودعمها فكرياً ومادياً، من منطلق إيمانها بأن ريادة الأعمال تعزز دور الإمارات كقوة اقتصادية عالمية.

من جانبها، أكدت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، عضو مجلس إدارة شركة رأس الخيمة للتأمين، عارفة الفلاحي، أن دولة الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ووضع الأطر المؤسسية، والاهتمام بالإطار التشريعي الذي يشجع الشباب على الانخراط في ريادة الأعمال، وإبراز موقع الإمارات في مؤشر ريادة الأعمال والتنمية.

المصدر/ وأم