آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:07م

اخبار وتقارير


بعد اشتباكات دامية بين قبائل مأرب في سيئون.. محافظ حضرموت يصل المدينة ويتخذ أول إجراء أمني

بعد اشتباكات دامية بين قبائل مأرب في سيئون.. محافظ حضرموت يصل المدينة ويتخذ أول إجراء أمني

الأحد - 26 مارس 2023 - 04:10 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

وصل محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، مساء اليوم السبت، إلى مدينة سيئون في زيارة عمل تفقدية لوادي حضرموت هي الرابعة منذ تعيينه محافظًا للمحافظة في الـ31 من يوليو 2022، وذلك بعد يومين من الاشتباكات العسكرية التي شهدتها المدينة بين مسلحي قبائل مارب.

وكان في استقباله وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، ومدير عام الأمن والشرطة بالوادي والصحراء العميد ركن عبدالله بن حبيش، وعدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين.

وبحث المحافظ فور وصوله الأوضاع الأمنية بالوادي والصحراء، مشدّدًا على مزيد من التنسيق بين الأجهزة العسكرية والأمنية لحفظ الأمن، رافضًا أن تكون حضرموت مسرحًا لتصفية أي خلافات من خارجها.

كما جرى بحث احتياجات مديريات الوادي والصحراء والملفات ذات الأولوية، ومخلفات الأمطار والسيول التي تشهدها مديريات الوادي والصحراء.

ويوم الخميس الماضي، أندلعت اشتباكات عنيفة استمرت لوقت طويل، بين مسلحي قبيلتين من محافظة مأرب، في مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت، قتل فيها شخص وأصيب سبعة آخرون.

وقالت مصادر محلية حينها، إن مسلحي قبيلتين من محافظة مأرب، تبادلوا إطلاق نار من أسلحة رشاشة بالقرب من سوق القات المركزي في سيئون، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 7 أخرين.