آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-09:24م

اخبار وتقارير


كشف حقيقة تدخل السعودية لإيقاف قرارات البنك المركزي بعد رفض الحكومة طلبا أممياً

كشف حقيقة تدخل السعودية لإيقاف قرارات البنك المركزي بعد رفض الحكومة طلبا أممياً

الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 11:00 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تداول أنباء عن تدخل سعودي لتحجيم قرارات البنك المركزي اليمني الرئيسي في العاصمة عدن، ضد مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وفي هذا الصدد، نفى المحلل الاقتصادي فارس النجار صحة تلك الأنباء المتداولة حول تدخل المملكة العربية السعودية لإيقاف تنفيذ قرارات البنك المركزي الذي صعد مؤخرا الحرب الاقتصادية ضد الحوثيين.

فارس النجار، أكد عدم صحة الاخبار المتداولة بتدخل السعودية ومطالبتهم بوقف التصعيد الاقتصادي تجاه الحوثيين والتراجع عن قرارات البنك المركزي.

وأضاف النجار: "إعادة دراسات قرارات البنك المركزي مرهونة بتراجع المليشيات عن خطواتها الاحادية التي قادت الى هذه القرارات.

وأشار إلى أن هناك دعوة لمشاورات حول الشق الاقتصادي في خارطة الطريق، لكن الحكومة لم تحسم بعد موقفها من المشاركة فيها حتى يتم تحديد اجندة هذه المشاورات لتشمل اعادة تصدير النفط.

وكان وزير حقوق الانسان والشؤون القانونية احمد عرمان، قد أكد رفض الحكومة الشرعية طلب الأمم المتحدة للمشاركة في مفاوضات مع مليشيا الحوثي في نهاية الشهر الجاري في العاصمة العمانية مسقط، حول ملف الأسرى والمعتقلين وأزمة الإقتصاد.