آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-04:56ص

اخبار وتقارير


الحوثي يخفي مسؤول دولي وآخر محلي في صنعاء

الحوثي يخفي مسؤول دولي وآخر محلي في صنعاء

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 11:08 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، خلال الساعات القليلة الماضية، على اختطاف مسؤول محلي وآخر دولي، بعد اقتحام منزلهما وترويع أسرتهما، ضمن حملة اختطافات طالت أكثر من خمسين موظف في عدة منظمات دولية واممية ومحلية.

وقالت مصادر حقوقية، مليشيا الحوثي المصنفة على لوائح الإرهاب العالمية، اختطفت المدير التنفيذي لمؤسسة يمنية في العاصمة المحتلة صنعاء تدعى برسنت (PERCENT) متخصصة في بحوث الرأي العام.

واوضحت المصادر بأن عناصر مسلحة تتبع جهاز ما يسمى بـ"الأمن والمخابرات" التابع لمليشيا الحوثي، اقتحمت منزل "أحمد حسين الظاهري" في صنعاء وقامت باختطافه من أمام أطفاله وزوجته.

المصادر أكدت عبث عناصر مليشيا الحوثي، بمحتويات المنزل ومقر المؤسسة، فضلاً عن نهبها ممتلكات ومقتنيات شخصية للضحية.

وفي سياق متصل بانتهاكات الجماعة، اختطفت مليشيا الحوثي، مسؤولا في مكتب منظمة الصحة العالمية باليمن، في العاصمة المحتلة صنعاء.

وكالة (شينخوا) الصينية، نقلت عن مصدر مسؤول في صنعاء قوله، إن عناصر مسلحة من الحوثيين داهمت صباح السبت الماضي، منزل مسؤول برنامج التحصين في مكتب منظمة الصحة العالمية باليمن، الدكتور عبد الناصر الرباعي، الواقع في شارع خولان بالجهة الجنوبية الشرقية من العاصمة صنعاء.

مصدر الوكالة فضل حجب هويته، وأكد أن العناصر المسلحة قالت إنها تتبع جهاز الأمن، وقامت باقتياد عبدالناصر الرباعي إلى جهة غير معلومة.

وأشار المصدر إلى أن العناصر المسلحة قامت بتفتيش منزل الرباعي بشكل دقيق ونهبت بعض الممتلكات بما في ذلك سيارته الشخصية.

اختطاف الظاهري والرباعي، يأتي امتداداً لحملة اختطافات واسعة تنفذها مليشيا الحوثي منذ الخميس الفائت في صفوف العاملين والموظفين والخبراء في المنظمات الأممية والدولية العاملة في صنعاء وباقي مناطق سيطرتها.