آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-10:02ص

اخبار وتقارير


تقرير دولي: 6.7 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات في مجال المأوى

تقرير دولي: 6.7 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات في مجال المأوى

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 11:38 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

قال تقرير حديث لمنظمة الهجرة الدولية (IOM)، أن أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى مساعدات في مجال المأوى خلال العام الجاري، وذلك بسبب الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية وتغيرات المناخ.

تقرير المنظمة الدولية أشار إلى أن انقلاب المليشيا أدى إلى تدمير البنية التحتية وانهيار الخدمات الأساسية، ما دفع ملايين اليمنيين إلى النزوح بحثاً عن الأمان.

ويواجه النازحون الآن العديد من التحديات، بما في ذلك الاكتظاظ والظروف المعيشية المضنية، ما يزيد من تعرضهم للأمراض والمخاطر.

وتسبب تغير المناخ بحدوث اختلالات في نمط هطول الأمطار، مؤديًا إلى حدوث فيضانات ألحقت أضرارًا جسيمة بالمنازل والمآوي والطرق.

ونفذت منظمة الهجرة الدولية، منذ العام الماضي 2023، مجموعة من التدخلات في مجال المأوى، من بينها دعم نحو 2,500 أسرة بالمآوي الانتقالية، وأكثر من 1,000 أسرة بدعم المطبخ، وأكثر من 4,000 أسرة بمواد غير غذائية.

وتأتي هذه المساعدات بتمويل من جهات دولية مختلفة، بما في ذلك مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية، وصندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ.