آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-10:43م

اخبار وتقارير


واشنطن تدمر منصات إطلاق صواريخ ومسيرات حوثية وتنفي إصابة اي سفينة

واشنطن تدمر منصات إطلاق صواريخ ومسيرات حوثية وتنفي إصابة اي سفينة
سفينة حربية أمريكية خلال مشاركتها في تمرين هذا الشهر

الخميس - 30 مايو 2024 - 04:58 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

اكد الجيش الأمريكي في بيان له، اليوم الخميس، تدمير منصات صواريخ ومسيرات تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، نافيا إصابة اي سفينة في البحر الاحمر .
وذكر البيان أنه "‏في يوم 28 مايو/آيار وفي حوالي الساعة 8:40 مساءً (بتوقيت صنعاء) ، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".
بشكل منفصل وفي نفس اليوم، قال البيان أنه عند حوالي الساعة 11:30 مساءً. (بتوقيت صنعاء) ، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر ون عليها في اليمن بأتجاه البحر الأحمر"، مؤكدا انه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.
واضاف البيان "في اليوم التالي 29 مايو/آيار، بين الساعة 1:26 و1:38 صباحاً (بتوقيت صنعاء) ، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرتين بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".
وأشار البيان الى أنه تبين أن هذه الصواريخ والطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.