آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-10:12م

اخبار وتقارير


بعد إغتيال الكينعي.. مسلحون يستهدفون مشرف معسكر الأمن المركزي بالبيضاء بوابل من النيران

بعد إغتيال الكينعي.. مسلحون يستهدفون مشرف معسكر الأمن المركزي بالبيضاء بوابل من النيران

الجمعة - 12 أبريل 2024 - 07:35 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر صحفية محلية، عن تعرض المشرف الحوثي على معسكر الأمن المركزي في محافظة البيضاء، اليوم الجمعة، لكمين مسلح استهدفه مع مرافقيه، بعد أيام قليلة من تصفية قيادي كبير بالجماعة في مدينة رداع.

ونقلت مواقع إخبارية محلية، عن مصادر طبية، قولها ان القيادي الحوثي المدعو بـ"أبو أحمد الكبسي" الذي يشرف على معسكر الأمن المركزي في البيضاء تعرض لإطلاق وابل من النيران، أصيب على إثرها بجروح خطيرة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل القيادي الكبسي لتلقي العلاج بأحد المستشفيات في محافظة ذمار المجاورة لمحافظة البيضاء.

وأكدت المصادر قيام مسلحون مجهولون، بإطلاق النيران على سيارة الكبسي ومرافقيه اثناء خروجهم من معسكر الأمن المركزي في البيضاء.

ولفتت المصادر إلى فرار المسلحون على متن دراجتين ناريتين، بعد استهداف الكبسي.

وكان قائد المنطقة الأمنية لمدينة رداع بمحافظة البيضاء، المعين مؤخرا من قبل مليشيا الحوثي، المدعو محمد الكينعي قد لقي مصرعه مع ثلاثة من مرافقيه قبل أيام قليلة، بنيران مسلحين مجهولين وسط المدينة.

وتأتي هذه العمليات التي وصفتها الأوساط السياسية اليمنية، بالانتقامية بعد إرتكاب مليشيا الحوثي، مجزرة الحفرة في مدينة رداع في الـ19 من شهر مارس الماضي، وراح ضحيتها 35 شهيد وجريح بينهم اطفال ونساء.

وتشهد محافظة البيضاء تواترت أمنية كبيرة، بعد أن استقدمت مليشيا الحوثي تعزيزات عسكرية من صعدة وصنعاء وذمار، خوفاً من اندلاع ثورة شعبية مسلحة، وخاصة مع تردي الأوضاع وتزايد ضحايا جرائم القتل الحوثية.