آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


عمان تواصل إرسال الموت لليمنيين.. ضبط تعويذات وشعارات شيعية في منفذ شحن

عمان تواصل إرسال الموت لليمنيين.. ضبط تعويذات وشعارات شيعية في منفذ شحن

الأحد - 31 مارس 2024 - 12:47 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تواصل سلطنة عمان التي تدعي أنها وسيط سلام بين طرفي الصراع في اليمن، إرسال الموت بمختلف أشكاله إلى اليمنيين، سوى كان سلاح أو ذخيرة أو فكر عقائدي متطرف.

وعمان تحتضن قيادات الحوثيين، منذ سنوات طويلة، إذ تدعم المليشيا سياسياً في الخارج، وعسكرياً واقتصاديا في الداخل.

وضبطت السلطات اليمنية، خلال الأشهر والسنوات الماضية، في المنفذ الحدودي بمحافظة المهرة، شحنات أسلحة وصواريخ وطائرات مسيرة وأجهزة اتصالات عسكرية، جميعها قادمة من عمان، التي ترفض حتى اللحظة الاعتراف بمجلس القيادة الرئاسي والجلوس معه كطرف في الصراع اليمني.

واليوم السبت، ضبطت السلطات اليمنية في جمارك منذف شحن الحدودي مع عمان، شحنة شعارات شيعية، في طريقها إلى مناطق الحوثيين.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصدر خاص في جمارك شحن، أن سلطات المنفذ الحدودي اليمني مع سلطنة عمان، تمكنت من ضبط شعارات وتعويذات تستخدم في طقوس دينية شيعية كانت معدة للتهريب إلى الأراضي اليمنية.

وبحسب المصدر، فقد تضمّنت الضبطية مجموعة متنوعة من المقتنيات والأدوات والشعارات التي يستخدمها الشيعة في المناسبات ذات الطابع الطائفي ومنها التعويذة المعروفة بكف العباس.

وتأتي عملية الضبط، وفقاً للمصدر، في إطار حرص المنفذ على منع دخول أي مواد تُهدد ثقافة المجتمع اليمني وهويته، مشيدا بيقظة منتسبي جمارك شحن وسلطات المنفذ في الرقابة والتشديد على كل ما يُهدد أمن وسلامة المجتمع، وينتهك عاداته الثقافية ومبادئه الدينية.