آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-12:10ص

اخبار وتقارير


الجيش الأمريكي يكشف نتائج قصف جوي هز صنعاء بقوة

الجيش الأمريكي يكشف نتائج قصف جوي هز صنعاء بقوة

السبت - 23 مارس 2024 - 09:22 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف الجيش الأمريكي، اليوم السبت، عن نتائج الضربات الجوية التي شنتها امس الجمعة، على مواقع عسكرية متفرقة في العاصمة المحتلة صنعاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، أن القوات الأمريكية، استهدفت ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وأضافت في بيان على منصة إكس أن الضربات استهدفت القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة.

وأشارت إلى إن قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت أربع طائرات مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ولفتت القيادة المركزية إلى أنه خلال الإطار الزمني للهجمات الأمريكية على الطائرات المسيرة، أطلق الحوثيون أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن.
ولم ترد أي تقارير عن سقوط خسائر بشرية جراء الضربات الأخيرة.

وتشكك الحكومة اليمنية في فاعلية تعامل واشنطن مع التهديد الحوثي، حيث ترى أنه لا بديل عن دعم قواتها على الأرض لاستعادة موانئ الحديدة وفرض سيطرتها على كامل التراب اليمني.

الهجمات الحوثية والضربات الدفاعية الغربية تحولتا إلى روتين شبه يومي منذ بدء التصعيد الحوثي البحري، ودخول واشنطن وحلفائها على خط المواجهة، ورغم مئات الغارات أقرّت الجماعة فقط بمقتل 34 من عناصرها.

وأمس الجمعة، شن الطيران الحربي ثمان غارات جوية متفرقة على العاصمة المحتلة صنعاء، وطالت فج عطان بمديرية الوحدة ومعسكر النهدين المطل على دار الرئاسة بمديرية السبعين، ومنطقة جبانه في مديرية سنحان.