آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


الشعيبي يتفقد الهجرة والجوازات ويوجه بالتعاون مع المواطنين في عدن

الشعيبي يتفقد الهجرة والجوازات ويوجه بالتعاون مع المواطنين في عدن

الأربعاء - 20 مارس 2024 - 11:50 م بتوقيت عدن

-

تفقد مدير أمن العاصمة عدن، اللواء مطهر الشعيبي اليوم، إجراءات سير العمل ومدى الانضباط الوظيفي والصعوبات التي تواجه العمل في مصلحة الهجرة والجوازات.

وفي الزيارة التي رافقه خلالها وكيل مصلحة الهجرة والجوازات العميد عبد الجبار سالم، استمع مدير الأمن إلى شرحًا مفصلًا من مدير عام الهجرة والجوازات العميد نصر الشاويش حول سير العمل وأبرز الصعوبات التي تواجه مهامهم، ومدى الانجازات التي حققوها خلال الفترة الماضية.

وشدد مدير الأمن على ضرورة الانضباط الوظيفي والتعاون مع المواطنين ومنع كافة أنواع السمسرة والفساد الإداري, محذرا اياهم من التعامل مع السماسرة الذين يستغلون حاجة المواطنين واعدا كل من يتعامل معهم بعقوبات صارمة.

وأكد اللواء الشعيبي أهمية الضبط والربط العسكري واحترام العمل وأداء الواجب بأمانة وشرف, مشدداً على ضرورة محاربة السمسرة والابتزاز واستغلال المواطنين وتسهيل المعاملة للحصول على الجوازات والوثائق الاخرى بكل يسر وسهولة.

وخلال النزول الميداني, أحال مدير أمن العاصمة عدن 22 ضابط و19 فرد إلى شئون الضباط والأفراد لترتيب وضعهم لعدم صلاحيتهم للعمل في الهجرة.. مؤكداً على ضرورة حل مشكلة المتعاقدين معهم وإلغاء جميع العقود باستثناء الخبرات الفنية الضرورية الذين سيشكل وجودهم إضافة نوعية للعمل.

رافقه خلال الزيارة كلا من العميد عبدالسلام القباطي مدير شؤون الرقابة والتفتيش في إدارة أمن عدن, والعقيد اديب زين السقاف, نائب مدير الهجرة وعدد من مدراء الإدارة والأقسام في الهجرة والجوازات.