آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-01:04ص

اخبار وتقارير


السفير التركي يصل حضرموت ويتغزل بأمن واستقرار المكلا

السفير التركي يصل حضرموت ويتغزل بأمن واستقرار المكلا

السبت - 24 فبراير 2024 - 08:45 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

التقى محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات.

جرى خلال اللقاء، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي،  بحث العلاقات الثنائية واستعراض العلاقات التاريخية المتميزة بين بلادنا والجمهورية التركية.

وتناول اللقاء مناقشة مجالات التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري وسبل تنميتها، وجرى بحث اقامة شراكات استثمارية وتجارية،  واستعراض جوانب التدريب والتأهيل ودعم قطاعات الابتعاث العلمي والقطاع الصحي.

وأعرب محافظ حضرموت عن التقدير لمواقف تركيا الثابتة تجاه بلادنا وقيادته الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، ودعمها لجهود عملية السلام، مقدرًا ما تقدّمه الحكومة التركية من مساعدات ومساهمات مختلفة، بما في ذلك التسهيلات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية في تركيا، وامكانية رفع عدد المنح الدراسية المُقدمة لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ حضرموت أهمية زيارة السفير التركي لمحافظة حضرموت، متطرقًا الى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين، منوهًا بأهمية الزيارة في تعزيز العلاقات وتطوير مجالات التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري.

من جهته أكد السفير التركي، دعم بلاده للحكومة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ولكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن ويحقق تطلعات الشعب اليمني ودعم الجهود الأممية التي تبذل في ايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية.

وأكد السفير التركي أهمية زيارته لمحافظة حضرموت بوصفها تمثّل واجهة اليمن، مشيدًا بحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة، متطرقًا الى أهمية الزيارة في تعزيز جوانب التعاون المشترك والتبادل التجاري مع محافظة حضرموت في سياق العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.