آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-12:46ص

اخبار وتقارير


شاهد.. توسع الاشتباكات في شوارع وأحياء صنعاء والحوثي يحاصر منزل أبو رأس وقيادات المؤتمر

شاهد.. توسع الاشتباكات في شوارع وأحياء صنعاء والحوثي يحاصر منزل أبو رأس وقيادات المؤتمر

الأربعاء - 27 سبتمبر 2023 - 04:13 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

قاوم المئات من أبناء العاصمة المحتلة صنعاء، مساء الثلاثاء، عناصر مليشيا الحوثي المعتدية على احتفالات العيد الوطني الـ61 من ثورة الـ26 من سبتمبر، بالحجارة وترديد الشعارات، إذ توسعت الاشتباكات بين الشوارع الرئيسية و الأحياء.

ويخوض في الاثناء المئات من الشباب ومن أكبر منهم سنا اشتباكات عنيفة، ضد مليشيا الحوثي التي نشرت مسلحيها في مختلف أرجاء العاصمة المحتلة صنعاء لقمع المحتفلين بثورة 26 سبتمبر وتفريق الحشود البشرية.

واكد شهود عيان، توسع رقعة الاشتباكات في صنعاء من ميدان التحرير إلى جولة ريماس وجولة الرويشان وبقية الاحياء المجاورة لمناطق الحدث.

ومع تزايد أعداد المواطنين المشاركين في الدفاع عن المعتدى عليهم، أقدمت مليشيا الحوثي على نشر مدرعات ودبابات، في شوارع صنعاء، وبدأت الاعتداء على المحتفلين في عدد من المناطق أبرزها ميدان التحرير ومنطقة حدة جنوب صنعاء.

وأظهر مقطع فيديو جديد، رد عشرات الأشخاص في جولة الرويشان، على الاعتداء المسلح لعناصر الحوثي، بقذف الحجارة على مدرعات وأطقم المليشيا الإرهابية.

وأشارت المصادر إلى قيام مسلحي المليشيا باعتقال عدد من الشباب المشارك في احتفال عيد الثورة المجيدة، والذين خرجوا بشكل عفوي، تضامنًا من أخوانهم الذين اعتدت عليهم جماعة الحوثي مساء الاثنين والثلاثاء، وقامت بنزع  أعلام الجمهورية من على سياراتهم.

وفي الأثناء، أقدمت مليشيا الحوثي معززة بالاطقم والمسلحين، على محاصرة منزل القيادي المؤتمري صادق امين ابو راس وتشديد الحراسة على الحي الذي يقطنه، مع فرض الإقامة الجبرية على عدد من منازل قيادات المؤتمر في صنعاء.