آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-11:18م

اخبار وتقارير


هيئة النقل: الحافلة التي انقلبت السعودية لا تتبع شركة يمنية

هيئة النقل: الحافلة التي انقلبت السعودية لا تتبع شركة يمنية

الأربعاء - 29 مارس 2023 - 07:35 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

أوضحت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، في بيان توضيحي  أن الحافلة التي تعرضت لحادث مروري، أمس بالسعودية، لا تتبع شركات نقل الركاب الدولية الناقلة من بلادنا بموجب تصاريح من الهيئة.

وجاء في البيان " تتقدم قيادة الهيئة، بأحر التعازي وأخلص المواساة لعائلات واقارب ضحايا الحادث المروري الأليم، الذي حدث يوم عصر أمس الاثنين بعقبة شعار بمنقطة عسير في المملكة العربية السعودية، وراح ضحيته عددًا من الركاب بين متوفي ومصاب، داعية ً المولى عز وجل، أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقالت الهيئة في بيانها، أن الحافلة التي تعرضت للحادث، وعلى متنها معتمرين مقيمين ومن جنسيات مختلفة بينهم يمنيين، لا تتبع اي شركة نقل دولية ضمن الشركات الناقلة من بلادنا ، وانما تتبع شركات نقل تعمل داخل المملكة العربية السعودية، مطمئنة كافة أهالي المسافرين والمعتمرين في الداخل، بأنها تعمل بجهود مضاعفة لتأمين سفرهم وفقا لشروط الأمن والسلامة المعمول بها على المستوى الدولي.

وبيّنت الهيئة أن خط سير حافلات النقل اليمنية، يبدأ بميناء الوديعة مرورًا بالشرورة ووادي الدواسر وصولاً إلى مكة المكرمة، خلافًا لطريق عسير الذي شهد الحادث الأليم، والذي لا تسكله حافلات النقل اليمنية أبدًا.

وجاء في البيان " إن قيادة الهيئة والإدارات المختصة فيها، تعمل بجهود مضاعفة وتواصل أعمالها ليل نهار منذ بدء موسم العمرة قبل شهر رمضان المبارك، خدمةً للصالح العام ولزوار بيت الله الحرام، ولذا لن تسمح لمروجي الشائعات والأخبار الكيدية ـ التي تقف خلفها ايادٍ مرتعشة ـ بأن تمس هذه الجهود بسوء أو تعمل على الحد منها".

واهابت الهيئة، بالجميع بضرورة توخي الدقة قبل نشر المعلومات المتعلقة بالهيئة أو تداولها، وضرورة استقاء المعلومات الصحيحة من المصدر الرسمي للهيئة.