آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-09:07ص

ملفات


إتهامات لإخوان اليمن بالتورط في الهجوم الارهابي على قاعدة العند العسكرية في لحج

إتهامات لإخوان اليمن بالتورط في الهجوم الارهابي على قاعدة العند العسكرية في لحج

الأحد - 29 أغسطس 2021 - 05:10 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

إتهم سياسيون وصحفيون، إخوان اليمن ممثلاً بحزب التجمع اليمني للإصلاح، بالتورط في الهجوم الارهابي الذي شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الاحد، على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من افراد اللواء الثالث عمالقة .

أفاد الناطق الرسمي باسم القوات الجنوبية النقيب محمد النقيب، قبل قليل في مداخلة تلفزيونية مع قناة الحدث السعودية، رصده نافذة اليمن، أن عدد الشهداء الذي سقطوا في العملية الإرهابية للحوثيين ما بين 30-40، وأكثر من 60 جريح.

وأكد النقيب إن المليشيات الحوثية استهدفت معسكر تدريبي في قاعدة العند بثلاثة صواريخ باليستية وطائرتين مسيرتين مفخخة أطلقتهم من مناطق سيطرة الجماعة في محافظة تعز.

وبهذا الصدد، أشار الإعلامي عادل عبدالله في تغريدة على حسابه في تويتر، إلى إحتفالات حزب الاصلاح وانصاره بالهجوم الحوثي على قاعدة العند، وقال "أن اعلام الاصلاح وانصاره اليوم معيدين ومبتهجين بسبب هجوم الحوثي على قاعدة العند وسقوط شهداء وجرحى في صفوف القوات الجنوبية التي يعتبرونها عدوهم الاول والاخير" .

فيما أكد السياسي المعروف، أمجد طه، إلى استهداف الحوثي للعند في لحج جاء بالتنسيق مع مليشيات الإخوان التي تحاصر ميناء بلحاف في شبوة .. لافتاً إلى أن تجربة طالبان حفزت اخوان اليمن على التعاون مع الحوثي بشكل أكبر لإحتلال مناطق الجنوب. 

ويرى طه أن الجنوب اليوم يمتلك قدرات عسكرية لم تُستخدم بعد وإن اُستخدمت ستكون قاسية.

من جانبه اعتبر الناشط الجنوبي، نايف ابو الزعيم الحدي العملية الإرهابية التي استهدفت العند، عملية مشتركة بين ميليشيا الحوثي والإخوان المسلمين .. منوهاً ببشاعة المقطع الدموي لهذه العملية .