آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-07:27م

مجتمع مدني


محلي المنصورة يحث اللجان المجتمعية للقيام بدروها ويتفقد سير أعمال شفط مياه الأمطار

محلي المنصورة يحث اللجان المجتمعية للقيام بدروها ويتفقد سير أعمال شفط مياه الأمطار

السبت - 19 ديسمبر 2020 - 10:03 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

حث مدير عام مديرية المنصورة بعدن ، أحمد علي الداؤودي ، اللجان المجتمعية على العمل بجدية وحزم والقيام بدورهم المنوط به في مساعدة المواطنين والوقوف على مطالبهم وحل مشاكلهم ، مؤكدا أن لجان الأحياء لها أثر كبير كونها تعد بمثابة همزة وصل من خلال الشراكة المجتمعية في السلطات المحلية.

جاء ذلك ، خلال ترأسه ، الاجتماع الموسع للجان المجتمعية التدشيني لبدء العمل في الأحياء السكنية ، بحضور وكيل محافظة عدن ، خالد الجعيملاني ، وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بمديرية المنصورة ، عارف ياسين ، ورئيسة القيادة المحلية بالمجلس الإنتقالي بالمديرية ، الدكتورة أماني عمبر ، ورئيس اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة ، عيدروس عبدالله.

وفي الاجتماع ، أكد الداؤودي ، أهمية دور اللجان المجتمعية في مساندة جهود السلطة المحلية في معالجة قضايا المواطنين ومواجهة الظواهر السلبية في المجتمع.

وأضاف الداؤودي ، إن الأوضاع التي تمر بها البلاد تتطلب منا جميعا الوقوف بمسؤولية تجاه مجتمعنا كلا بقدر استطاعته وأن نبذل قصار جهودنا في المساعدة على خلق قدر من التوافق والانسجام المنظم في محيط نسيجنا الاجتماعي.

وحث ، خلال كلمته التوجيهية على التآخي والمحبة ورص الصفوف وإبعاد الحقد والكراهية وترك الحزبية والطائفية ، داعيا إلى تغليب المصلحة العامة فوق أي إعتبار لإنتشال البلاد من الوضع المتدهور الذي يعيشة أبناء الوطن.

وناقش الاجتماع عددا من الأفكار والمقترحات والتوصيات الهامة المتعلقة بنشاط اللجان المجتمعية وسير عملها خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع ، تم توزيع الأختام لرؤوساء اللجان المجتمعية في كافة الأحياء السكنية بمديرية المنصورة تمهيدا للبدء في عملها.

وفي سياق أخر تفقد مدير عام مديرية المنصورة بعدن ، أحمد علي الداؤودي ، اليوم " السبت " ، سير أعمال شفط وتصريف مياه الأمطار في عدد من شوارع مناطق المديرية ، جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة عدن ، صباح اليوم .

وأطلع الداؤودي ، ومعه عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية – رئيس لجنة الخدمات – عارف ياسين ، بحضور مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية ، المهندس رافت كوكني ، ومدير الصرف الصحي ، المهندس مازن السقاف ، ورئيسا قسمي النظافة في المديرية ، أميل فريد ، وفكري الزغير ، على سير العمل في تصريف المياه من الشوارع والطرقات التي غمرتها مياه الأمطار في معظم مناطق مديرية المنصورة.

وخلال جولته التفقدية ، أشاد الداؤودي ، بجهود قيادة صندوق النظافة والتحسين ، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة ، على توفيرهم آليات شفط مياه الأمطار لرفع الأضرار التي خلفتها هذه الظاهرة الطبيعية ، والتي أثمرت في تصريف كمية مياه الأمطار وتجفيف معظم شوارع مناطق مديرية المنصورة ، مشيراً إلى أن خلو الشوارع من مياه الأمطار الراكدة عكست الدور المتميز التي قامت به الفرق الفنية بالجهات المختصة في جميع مناطق المديرية.

وأكد أن تلك الأعمال والإجراءات اللازمة تأتي في إطار حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية في وضع المعالجات العاجلة والتدابير المتخذة وفقاً للإمكانيات الممكنة لمواجهة تداعيات الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة عدن ، صباح اليوم " السبت ".