آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-10:07م

مجتمع مدني


تدشين مشروع العيادات المتنقلة في المضاربة في لحج

تدشين مشروع العيادات المتنقلة في المضاربة في لحج

الإثنين - 08 مايو 2017 - 12:16 ص بتوقيت عدن

- لحج - علي خميس

دشنت مؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية، الأحد، مشروع العيادات المتنقلة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بلحج وبدعم من منظمة اليونيسيف .

ويستهدف المشروع الذي يستمر ثلاثة أشهر 18 ألف مواطن من مديرية المضاربة منهم 5800 نازح من مناطق الصراع المسلح جميعهم بحاجة لمساعدات مختلفة بما فيها المساعدات الطبية .

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية د. خالد العسل أن المشرع يقدم الرعاية الصحية الأولية بشكل عام والتي تشمل علاج حالات سوء التغذية والصحة الإنجابية ورعاية النساء الحوامل وفحص الأطفال دون سن الخامسة بالإضافة إلى تقديم الإستشارة الطبية والأدوية المجانية .

ولفت د.العسل إلى أن المشروع يشمل كذلك تدريب وتأهيل 20 عامل صحي من مديرية المضاربة في دورات سوء التغذية .

من جانبه أشاد مدير مديرية المضاربة محمد الصيني بالجهود المبذولة من جانب مؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية المثمتلة في تنفيذ مشروع العيادات المتنقلة في مديرية المضاربة النائية المترامية الأطراف والتي هي بالأساس بحاجة إلى المساعدات والدعم بمختلف المجالات .

وبدوره ذكر مدير مكتب الصحة بمديرية المضاربة حسين المنصور أن المديرية يتواجد فيها مستشفيتين ومركزين صحيين و17 وحده صحية جميعها بحاجة للكثير من المستلزمات الصحية والطبية التي تقدمنا بها للجهات الحكومية والمنظمات الدولية بهدف توفيرها ... مشيرا إلى أن مؤسسة الرعاية والإغاثة الصحية دعمت المنشآت الصحية بجزء من إحتياجاتها .

وثمن الدعم المقدم من مختلف الجهات لمديرية المضاربة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .