آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-11:16ص

اخبار وتقارير


قائد حوثي كبير يختطف طبيبة روسية.. عاملها بوحشية أثناء تكبيل يديها

قائد حوثي كبير يختطف طبيبة روسية.. عاملها بوحشية أثناء تكبيل يديها

الجمعة - 05 يوليه 2024 - 01:30 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أقدم قيادي في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة على قوائم الإرهاب، على اختطاف طبيبة روسية، بتهمة قتل زوجته، في مدينة الحديدة.

وقالت مصادر صحفية، إن "القيادي الحوثي عمار محمد شريف، المكنى بـ(أبو إسلام)، قام باختطاف طبيبة روسية تعمل في عيادة خاصة بمنطقة بيت الفقية جنوب محافظة الحديدة، كانت تُشرف على معالجة ومتابعة حالة زوجته الصحية".

وبحسب المصادر، فإن "اختطاف الطبيبة الروسية، من قبل القيادي الحوثي والذي ينتحل صفة مسؤول جهاز الأمن الوقائي في منطقة بيت الفقيه، جاء على خلفية وفاة زوجته على إثر وعكتها الصحية، التي كانت تتابع مع الطبيبة الروسية لتلقي العلاج، إذ حمّلها المسؤولية في وفاتها متهماً إيّاها بقتلها".

واكدت المصادر أن "القيادي الحوثي، استقدم إلى العيادة الخاصة التي تعمل بها الطبيبة الروسية، عدداً من الأطقم العسكرية، وقام باقتحامها والتعامل مع الطبيبة بعنف ووحشية، قبل تكبيل يديها، وأخذها معه واقتيادها إلى جهة مجهولة".

ويشار إلى أن القيادي الحوثي المسؤول عن اختطاف الطبيبة الروسية، متهم من قبل بارتكاب العديد من الجرائم في الحديدة، أبرزها الوقوف خلف تعذيب العشرات من المواطنين الذين جرى اختطافهم واعتقالهم في أوقات سابقة.