آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-11:16ص

اخبار وتقارير


إيقاف تحويل الاموال إلى جميع مناطق الحوثي نهائيا

إيقاف تحويل الاموال إلى جميع مناطق الحوثي نهائيا

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 10:00 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت مصادر مصرفية، مساء اليوم، عن ايقاف البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن، للتحويلات المالية الداخلية إلى كافة المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بشكل نهائي.

المصادر قالت إن محال الصرافة في المناطق الواقعة تحت نفوذ الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، توقفت تماما عن إرسال الأموال إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

وكان محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، قد أصدر في وقت سابق من اليوم الأربعاء، قرارا بإيقاف تراخيص عدد من منشآت الصرافة؛ لمخالفتها تعليمات البنك.

وقضى القرار بإيقاف تراخيص كلٍّ من: "الناصري للصرافة، العربي إكسبرس للصرافة، الحدث- وكيل حوالة، منشأة السعيد إكسبرس للصرافة، منشأة بصمة إكسبرس للصرافة، منشأة نوافذ العالم للصرافة، منشأة داؤود العامري للصرافة".

وأشار البنك إلى أن قرار إيقاف التراخيص جاء بناء على مخالفات منشآت الصرافة المثبتة بتقرير النزول الميداني المرفوع من قطاع الرقابة على البنوك.

و يعد البنك المركزي اليمني في عدن لقرار سحب نظام “السويفت” من البنوك المخالفة والرافضة قراراته في مناطق سيطرة الحوثيين، وإلغاء تراخيص عملها نهائياً، ما سيؤدي إلى وقف أنشطتها بالكامل خارج مناطق الحوثي، ويحولها مكاتب صرافة داخلية صغيرة عاجزة عن تقديم أي خدمات بنكية للأفراد والشركات والمؤسسات، وفقاً لما أوردته جريدة الشرق الأوسط قبل يومين.