آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


نحو 90 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة بالمناطق المحررة

نحو 90 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة بالمناطق المحررة

الأحد - 30 يونيو 2024 - 12:16 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


بدأ نحو 90 ألف طالب وطالبة في مناطق الحكومة اليمنية، صباح الأحد، بإجراء اختبارات نيل شهادة الثانوية العامة بقسميها "العلمي الأدبي" للعام الدراسي الجاري 2023- 2024. وسط تحذيرات أطلقتها اللجنة العليا للاختبارات بضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات المحددة لإنجاح هذه العملية.

وقالت وزارة التربية في بيان على صفحتها الإلكترونية، إن 89,234 طالب وطالبة بدأوا خوض اختبارات شهادة الثانوية العامة لهذا العام، في 14 محافظة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، إضافة إلى سفاراتها في الخارج. وأشارت إلى أنه تم إقرار مدة الاختبارات 3 ساعات لكل مادة، تبدأ من الساعة 8:30 صباحاً وتنتهي الساعة 11:30 ظهراً.

وأضاف البيان إن انطلاق الاختبارات النهائية لنيل الشهادة الثانوية جاء عقب استكمال اللجنة العليا للاختبارات عبر لجانها الإشراقية والفرعية كافة التحضيرات والترتيبات الفنية واللوجستية من خطة التهيئة والإعداد للاختبارات شهادة الثانوية على مستوى الداخل والخارج.

وأكدت اللجنة على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط واللوائح الخاصة بالعملية الاختبارية، وعدم دخول أي طالب للمراكز الاختبارية إلا برقم الجلوس، والوقوف بحزم تجاه أي مركز لا يلتزم بهذه الضوابط.

وحثت وزارة التربية أولياء الأمور على توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم بما يمكنهم من مراجعة دروسهم وحصد مراتب متقدمة، متمنية للطلاب والطالبات المتقدمين التوفيق والنجاح في تحصيلهم العلمي والدراسي.