آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-09:58ص

اخبار وتقارير


أميركا تقر تسمية شارع بأسم مغترب يمني .. تعرف على أسمه وصورته

أميركا تقر تسمية شارع بأسم مغترب يمني .. تعرف على أسمه وصورته

الأحد - 23 يونيو 2024 - 04:46 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



تعتزم السلطات المحلية في ولاية نيويورك الأمريكية، مساء الأحد، تسمية إحدى شوارع المدينة باسم مغترب يمني تكريماً له في أعقاب تعرضه للقتل داخل الشارع.

وبحسب المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا، فإن الجالية اليمنية في نيويورك، تنظم الأحد، الساعة الحادية عشرة صباحاً بالتوقيت المحلي (السادسة مساءً بتوقيت اليمن) فعالية احتفالية "برفع اللوحة الخاصة بتسمية جزء من إحدى شوارع منطقة كوينز بالمدينة باسم المغدور به الشيخ المرحوم حمود بن علي الصايدي، الذي قتل قبل عام تقريباً في نفس الشارع".

وأضافت أن إطلاق التسمية تأتي بموجب قرار اتخذه المجلس المحلي لمنطقة كوينز، عقب حادثة مقتل الصايدي في نفس الشارع، وذلك تكريماً له وتخليداً لأسمه إلى الأبد، حيث كان يعد أحد كبار الشخصيات في الجالية اليمنية بولاية نيويورك.

وأشارت المؤسسة إلى أن أعضاء من المجلس المحلي في منطقة كوينز، تتقدمهم السيدة لين شولمان؛ العضوة عن الدائرة 29، وقيادة وأفراد الجالية اليمنية في نيويورك سيشاركون في إزاحة الستار عن اللوحة الخاصة بتسمية الشارع باسم الشيخ حمود الصايدي.

وتعود أصول الشيخ الصايدي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى مديرية الشعر بمحافظة إب، وسط اليمن، هاجر إلى الولايات المتحدة قبل أكثر من 60 عاماً؛ وتحديداً في عام 1962، واستطاع تأسيس وبناء حياة مستقرة لعائلته هناك حتى تعرض في التاسع من يوليو 2023 لعملية إطلاق النار من قبل مسلح كان يستقل دراجة نارية في منطقة كوينز، بينما كان في طريقه إلى المسجد لأداء الصلاة، فارق الحياة على إثرها عن عمر (86 عاماً)، كما أصيب في الحادثة 3 آخرين.

يُذكر أن هذه التسمية لشارع باسم شخصية يمنية هو الثاني من نوعه، حيث سبق أن اُفتتح في العام 2022 شارع باسم الرئيس إبراهيم الحمدي في ولاية نيويورك الأمريكية.