آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-09:58ص

اخبار وتقارير


تعز تشهد اغرب ولادة مقبرة حيرت العلماء

تعز تشهد اغرب ولادة مقبرة حيرت العلماء

الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:08 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كتب الصحفي والكاتب جميل الصامت، منشور ساخر عن تواطؤ الجهات المعنية في مدينة تعز، مع أعمال بسط وبناء فوق إحدى أكبر المقابر في المحافظة.

وقال الصحفي جميل الصامت في منشور رصده نافذة اليمن: "كثيرة هي الولادات الغير طبيعية التي تتم تحت رعاية السلطة المحلية، مؤخرا شهدت تعز اغرب عملية ولادة في التاريخ، اسرت الباحثين وحيرت علماء المؤرضات حولها، فقد ولدت اهم مقبرة عتيقة فيها مولودا في غضون اسابيع قليلة فقط".

واضاف الصامت أنه :"اذ تشير المعلومات الى ولادة  عمارة من رحم مقبرة اللجينات، في مدة حمل قياسية تعد الاقصر بين حوامل الدنيا.

وتابع بالقول: "اللافت ان آلام الحمل لم يشعر باعراضها اي جهة حكومية، كما ان مخاض الولادة لم تكن متعسرة كعادة نسوة المدينة في زمن الحرب، فجأة رزقت المقبرة المباركة بمولود (عمارة) دون الحاجة الى تدخل جراحي وقد تمت العملية  تحت رعاية السلطة المحلية وبارك مكتب الاوقاف تلك الولادة الطبيعية، وكلف من المحافظ نبيل شمس بربط السرر".

وقال الصحفي جميل الصامت: "امام ذلك لايسعنا غير إرسال التهاني والتبريكات للملكة ماء السماء زوجة الملك المظفر في قبرها، لولادة مقبرتها، والتبريكات ايضا لبنت شولق الذي سمح سورها الاعظم بتلك الولادة دون تعسر اوضجيج، كما التبريكات كل التبريكات لنبيل شمسان على حسن رعايته للولادة الفريد من نوعها ،وحفاظه على سلامة المولود الذي لن تغفله عين بعد اليوم".