آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-09:58ص

اخبار وتقارير


بريطانيا: اقتصاد اليمن المتردي يتطلب اتخاذ هذه الخطوات من هؤلاء

بريطانيا: اقتصاد اليمن المتردي يتطلب اتخاذ هذه الخطوات من هؤلاء

الخميس - 13 يونيو 2024 - 10:34 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

جددت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، اليوم الخميس، دعم بلادها الكامل والثابت لجهود مبعوث الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى سلام شامل ومستدام في اليمن.

وقالت الممثلة الدائمة لبريطانيا لدى الأمم المتحدة؛ باربرا وودوارد، في كلمتها أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، الخميس: "نكرر دعمنا الثابت لجهود المبعوث الخاص لتأمين سلام شامل ومستدام في اليمن، ونواصل حث جميع الأطراف على تهدئة التوترات والحفاظ على مساحة للمفاوضات، بموجب خريطة الطريق التي وضعتها الأمم المتحدة".

وأضافت وودوارد، أن الوضع الإنساني والاقتصادي المتردي في اليمن، يتطلب من طرفي الصراع اتخاذ خطوات عملية لمعالجة هذا الأمر، بما في ذلك من خلال تسهيل الوصول غير المقيد لعمال الإغاثة لتقديم الدعم الأساسي للمحتاجين، وأيضاً الانخراط في الحوار ووقف التصعيد وحل النزاع المصرفي المستمر بصورة عاجلة.

ودعت الدبلوماسية البريطانية، المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم المالي لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وقالت: "التزمت بريطانيا بتقديم أكثر من 175 مليون دولار هذا العام للمساعدة في تخفيف معاناة الفئات الأكثر ضعفاً؛ ونحث المجتمع الدولي على زيادة المساعدة".

ودانت وودوارد، الاحتجاز التعسفي لموظفي الأمم المتحدة وغيرهم من العاملين لدى المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية من قبل الحوثيين.

كما دعت إلى إطلاق سراحهم فوراً ودون قيد أو شرط، باعتبار أن سلامة وأمن جميع العاملين في المجال الإنساني أمر حيوي لتحسين أوضاع اليمنيين.

وطالبت ممثلة بريطانيا الدائمة في الأمم المتحدة، الحوثيين بوقف هجماتهم غير القانونية وغير المبررة على الشحن البحري عبر البحر الأحمر وخليج عدن، عملاً بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2722.