آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


مسؤول حكومي يكشف مخطط خطير سينفذه الحوثيون أثناء أداء مناسك الحج بالسعودية

مسؤول حكومي يكشف مخطط خطير سينفذه الحوثيون أثناء أداء مناسك الحج بالسعودية

الأربعاء - 12 يونيو 2024 - 11:58 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف مسؤول في حكومة الشرعية المعترف بها دوليا، اليوم، عن مخططات خطيرة تستعد مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، تنفيذها اثناء فترة أداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

وتحدث مستشار وزير الإعلام، أحمد المسيبلي، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع إكس، عن تنسيق جماعة الحوثيين مع خلايا إرهابية عراقية وإيرانية في تنفيذ أعمال شغب واضطرابات في المناطق المقدسة.

وقال المسيبلي أن الحوثيين يخططون لاستغلال هوية حجاج مزيفة لتنفيذ أعمال شغب وفوضى تؤثر سلباً على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن هذه المخططات ليست مجرد شائعات، بل تعتمد على معلومات مؤكدة تم تداولها بشكل واسع في وسائل الإعلام الموالية للحوثيين وحزب الله وإيران.

مستشار وزير الإعلام، أكد أن سلوك الحوثيين خلال السنوات الماضية يظهر عدم احترامهم لقوانين الحج ومحاولاتهم المستمرة لزعزعة استقرار الدين والأمة.

كما حث السلطات السعودية، على ضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لحماية حجاج بيت الله من أي تهديدات محتملة.

وفي ختام التغريدة، توجه بالدعاء لله بأن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام من كل مكروه، وأن يحرر اليمن من الهيمنة الإيرانية وجماعة الحوثيين الإرهابية.