آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-10:03م

اخبار وتقارير


بتوجيهات رئاسية.. مكرمة عيدية وقطعة أرض لأسر شهداء تحرير ساحل حضرموت

بتوجيهات رئاسية.. مكرمة عيدية وقطعة أرض لأسر شهداء تحرير ساحل حضرموت

الأربعاء - 12 يونيو 2024 - 05:25 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

أعلن محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية قائد لواء حضرموت اللواء الركن طالب سعيد باجارش، عن مكرمة عيدية وقطعة أرض لأسر شهداء معارك تحرير ساحل حضرموت من مسلحي تنظيم القاعدة في 24 ابريل 2016م .
جاء ذلك خلال الحفل الخطابي والتكريمي الذي نظمته قيادة المنطقة العسكرية الثانية في مدينة المكلا، اليوم الأربعاء، في ختام فعاليات الإحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير الساحل .
وأكد محافظ حضرموت ان قوات النخبة الحضرمية ستظل صمام الأمان والعيون الساهرة لحماية حضرموت والوطن والحصن المنيع الذي تتحطم أمامه أطماع الطامعين، مشيرًا الى ان هذا الحفل يقام وفاءً للشهداء الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل عزة الوطن وتطهير حضرموت من التنظيمات الارهابية، مستعرضًا مسيرة الانتصار العظيم الذي حققته قوات النخبة الحضرمية وما تلاها من فرضٍ للأمن والسكينة العامة، مجددًا الشكر لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل للمؤسسة العسكرية والامنية ومختلف القطاعات بحضرموت والوطن.
وقال المحافظ إن حضرموت تفتخر بالنخبة الحضرمية وسيبقى 24 إبريل رقمًا فارقًا وحدثًا عظيمًا، مؤكدًا ان شهداء حضرموت سيظلون محل اهتمام قيادة السلطة المحلية والمؤسسة العسكرية والأمنية، معلنًا عن استكمال صرف قطعة أرض لأسرة كل شهيد، ومبلغ مالي مقدّم من رئيس مجلس القيادة الرئاسي لأسر الشهداء.
بدوره أكد قائد المنطقة العسكرية الثانية أن هذا احتفال هو مسك ختام فعاليات الذكرى الثامنة للتحرير، معلنًا عن تقديم اكرامية العيد من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لأسر شهداء التحرير بمتابعة من محافظ حضرموت، واستلام الوثائق الخاصة بمخطط أراضي شهداء النخبة والأمن العام والامن السياسي البالغة 456 قطعة، مشيدًا بالعلاقة المتينة بين قيادة المنطقة العسكرية الثانية وحداتها العسكرية والسلطة المحلية بالمحافظة.
وجرى في ختام الحفل تكريم أسر الشهداء، وتكريم عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومحافظ حضرموت رئيس اللجنة الامنية الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ووكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي ورجال الخير والمبرزين والقيادات العسكرية والامنية.