آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-07:27م

اخبار وتقارير


أول تعليق للشرعية حول إعلان الحوثي فتح طريق الحوبان

أول تعليق للشرعية حول إعلان الحوثي فتح طريق الحوبان

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 09:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أكد رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض لفتح الطرقات بتعز، عبدالكريم شيبان، اليوم الجمعة، أن جميع الطرقات في تعز مفتوحه من قبل الجانب الحكومي.

جاء ذلك في تصريح صحفي لشيبان قال فيه " أن مطالب أبناء تعز المستمرة لأكثر من ٩ سنوات هو فتح الطرقات الرئيسية، المغلقة من قبل المليشيا الحوثي الارهابية، التي لم تتوقف اعتداءاتها وحصارها للمدينة وسكانها".

وأشار شيبان الى ان اعلان المليشيا فتح طريق جولة القصر- الكمب- جامع الخير، التي تطالب بها اللجنة الحكومية منذ سنوات، وتحرص على دخول الناس وخروجهم بكل يسر وسهولة، وبدون اية معاناة، هو طلب ابناء تعز منذ سنوات.

واضاف "على الرغم من عدم تنسيق الطرف الاخر معنا حول فتح الطرق، الا اننا نتمنى ان يكونوا صادقين، وجاهزون للتنسيق لوضع نقاط عسكرية لتأمين العبور، وننتظر وصول المواطنين غداً عبر الطرقات التي أعلنت المليشيا فتحها".

واوضح شيبان، ان اعلان المليشيا الحوثية، اليوم، فتح طريق جولة القصر، يعد استجابة لدعوات ومطالب الحكومة في المؤتمرات المحلية الدولية بفتح الطرقات منذ سنوات.

وطالب رئيس اللجنة الحكومية للتفاوض، المليشيا الحوثية، بإزالة الالغام المزروعة في الطرقات.. محملاً اياهم سلامة المواطنين عن تعرضهم لاي اصابات نتيجة الالغام المزروعة.