آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-09:38م

اخبار وتقارير


واشنطن تكشف تفاصيل وعدد الاهداف التي قصفتها ليل الخميس في مناطق الحوثي

واشنطن تكشف تفاصيل وعدد الاهداف التي قصفتها ليل الخميس في مناطق الحوثي

الجمعة - 31 مايو 2024 - 01:45 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة :

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، تفاصيل وعدد الاهداف التي قصفتها ليل الخميس 30 مايو، في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران .

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، أن ط قوات القيادة المركزية نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفًا للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها دفاعًا عن النفس.
30 مايو تحديث القيادة المركزية الأمريكية.

وقال البيان أنه "تبين أن هذه الطائرات بدون طيار والمواقع تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتهم وضمان حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.

البيان ذكر أيضا أنه بين الساعة 3:15 و5 مساءً تقريباً (بتوقيت صنعاء) في 30 مايو/أيار، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير ثماني مركبات جوية غير مأهولة (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومين من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر.

وفي وقت متأخر من ليل الخميس الجمعة شن الطيران الأمريكي البريطاني، 3 غارات على منطقة النهدين بمديرية السبعين، جنوبي صنعاء، فيما استهدفت غارة واحدة محيط المطار الدولي شمال العاصمة.

كما استهدف الطيران الحربي بغارتان مخازن أسلحة لمليشيا الحوثي، في منطقة جربان بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

واستهدفت عدد من الغارات ضواحي مدينة الحديدة، المطلة على البحر الأحمر.

وتأتي سلسلة الضربات ضد أهداف مليشيا الحوثي، للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وهذه هي الجولة الخامسة من ضربات التحالف ضد الحوثيين، الذين هاجموا بشكل متكرر سفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ويشكل الممران المائيان، اللذان يفصل بينهما مضيق باب المندب، أهمية بالغة لطرق الشحن الدولية.

وحدثت الجولة الأخيرة من الضربات في 24 فبراير، حيث استهدفت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أسلحة الحوثيين ومواقع الرادار وغيرها.

وحاولت الولايات المتحدة تعطيل قدرة الحوثيين على استهداف السفن التجارية والسفن الحربية الأمريكية من خلال استهداف أسلحتهم الأساسية، بما في ذلك صواريخ كروز المضادة للسفن والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

ويأتي استئناف الضربات بعد تصاعد هجمات الحوثيين خلال الأسبوع الماضي.

ودمرت الولايات المتحدة هذا الأسبوع منصات إطلاق صواريخ الحوثيين واعترضت طائرات مسيرة.

وأصابت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن تابعة للحوثيين، الثلاثاء، سفينة تجارية مملوكة لليونان وتديرها في البحر الأحمر، ولم تقع بها إصابات وتمكنت من مواصلة رحلتها، وفقا للقيادة المركزية الأمريكية.