آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-10:00م

اخبار وتقارير


الحوثي يقتل شيخ وداعية يمني مشهور.. رحل مقهورا

الحوثي يقتل شيخ وداعية يمني مشهور.. رحل مقهورا

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 09:40 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

توفي داعية يمني مشهور اليوم الثلاثاء، إثر تعذيبه في سجون مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، التي صادرت ممتلكاته وأعماله الخيرية في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر مقربة، ان فضيلة الشيخ الداعية السلفي عبدالرحمن بن سعيد البريهي، توفي اليوم الثلاثاء، مقهورا مريضا نتيجة ما تعرض لشهور طويلة في سجون المليشيات الحوثية، من تعذيب نفسي وجسدي.

وزير الأوقاف والإرشاد في حكومة الشرعية، د. محمد بن عيضة شبيبة، أكد في تصريح صحفي، أن الداعية البريهي أصابه تجبر مليشيات الحوثي وسجنهم ونهبهم لممتلكاته وأعماله وأنشطته الخيرية، مضيفاً أنه
وعلى إثر ذلك دخل المستشفى بعد أن خرج من سجنهم مريضا مقهورا، قبل أن يرحل الى ربه.

وكان للداعية البريهي، إسهامات وجهود كبيرة
في إنشاء كثير من مؤسسات العمل الخيري والتعليمي والتربوي والإرشادي في اليمن.

واقدمت مليشيا الحوثي وفقا للمصادر، على تغييبه في سجونها المخفية تحت الارض، وتعذيبه لعدة أشهر، ومصادرة مركز الدعوة العلمي الذي يديره الشيخ عبدالرحمن بن سعيد البريهي، ونهبهم لكل مبانيه وممتلكاته، و السطو على كثير من المؤسسات والمرافق والمساجد التي ساهم في إنشائها.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد، د. محمد بن عيضة شبيبة، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس : "عبدالرحمن بن سعيد البريهي الشيخ العالم المربي صاحب الجهود الدعوية والخيرية والتعليمية، يرحل اليوم إلى الله وقد أصابه تجبر مليشيات الحوثي وسجنهم ونهبهم لممتلكاته وأعماله وأنشطته،
وعلى إثر ذلك دخل المستشفى بعد أن خرج من سجنهم مريضا مقهورا".

واضاف: "رحل مظلوما وعند الله تجتمع الخصوم،
رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وعفى عنه وغفر له
وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وأخلف عليهم بخير،
إنا لله وإنا إليه راجعون".