آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-10:02ص

اخبار وتقارير


بسبب تدهور الأوضاع.. الزُبيدي يوجه رسالة شديدة للرئاسي والحكومة ويهدد بالإنسحاب منهما والتصعيد

بسبب تدهور الأوضاع.. الزُبيدي يوجه رسالة شديدة للرئاسي والحكومة ويهدد بالإنسحاب منهما والتصعيد

الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 06:11 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، رسالة شديدة اللهجة لمجلس القيادة والحكومة إزاء التدهور المتسارع للأوضاع الإقتصادية والخدمية .
الزبيدي خلال ترأسه اليوم الثلاثاء، اجتماعا لعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ورؤساء الهيئات بالمجلس، ووزراء المجلس في الحكومة، أكد أن استمرار الوضع القائم لم يعد مقبولا، والمجلس الانتقالي الجنوبي لن ينتظر إلى مالانهاية تجاه فشل الحكومة وعجزها، واستمرار تدهور الأوضاع المعيشية، ووصولها إلى حد فاق قدرة أبناء شعبنا على الصبر والتحمّل.
وقال: "المجلس الانتقالي، كيان سياسي من شعب الجنوب وإليه، ولن يكون أبداً بعيد عن معاناته، كما أن لديه من القدرة والشجاعة ما يكفي لتحّمل مسؤولياته الوطنية تجاه شعبنا"، في إشارة إلى أنه سيلجأ للتصعيد في حال إستمرار التدهور .
وهدد الزبيدي بالإنسحاب من الرئاسي والحكومة، موضحاً ان مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، فيهما كانت من منطلق الحرص على توحيد القوى والجهود لمواجهة العدو المشترك المتمثل في مليشيا الحوثي الإرهابية، ورفع المعاناة عن شعبنا وتوفير الخدمات.
وقال "لكن وصول الأوضاع المعيشية إلى هذا المستوى من التردي، يحتّم على المجلس إعادة النظر في جميع قراراته وخطواته المستقبلية، بما يخدم مصالح شعب الجنوب وقضيته الوطنية".
وكلّف الزُبيدي الحاضرين في ختام الاجتماع، بالبقاء في حالة انعقاد دائم، لتدارس الحلول العاجلة والممكنة في هذه الظروف الاستثنائية.
وكان الإجتماع بحسب الموقع الرسمي للمجلس الإنتقالي الجنوبي قد كرس لبحث وتدارس الحلول العاجلة لوضع حدٍ للتدهور المتسارع للأوضاع الاقتصادية والخدمية، وآلية التنسيق الممكنة بين هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي والوزارات في هذا الجانب.