آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-07:50م

اخبار وتقارير


الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة حوثية فوق البحر الاحمر

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة حوثية فوق البحر الاحمر

الأحد - 26 مايو 2024 - 10:23 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية دمرت طائرة مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي من مناطق تمركزها باليمن، على البحر الأحمر.

وذكر بيان انه "في حوالي الساعة 10 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 26 مايو/ أيار، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير نظام جوي غير مأهول (UAS) فوق البحر الأحمر، تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن مدعومة من إيران".

واضاف البيان: "تقرر أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق، أن مليشيا الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر، بعد ساعات من إعلانها تدمير صاروخ كروز في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وقالت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأكدت أن سلوك الحوثيين المستمر يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

وقبل ذلك بساعات قالت القيادة الوسطى الأمريكية إن قواتها "تصدت لصاروخ كروز أرض - جو في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

ووفقا لبيان القيادة الوسطى الأمريكية، فقد مثل الصاروخ تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.