آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-07:27م

محليات


بدء مكافحة العدوى في عدن

بدء مكافحة العدوى في عدن

الأحد - 26 مايو 2024 - 05:28 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بدأت اليوم الأحد، في العاصمة عدن، فعاليات الدورة التدريبية في مكافحة العدوى التي تنظمها الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمة الصحة العالمية وبالشراكة مع البنك الدولي.

وسيتلقى 30 كادراً من المرافق الصحية ومراكز معالجة الكوليرا على مدى ثلاثة ايام عدد من المهارات والمعارف المتصلة بالجودة وأساليب تطبيقها في المرافق الصحية وكيفية مكافحة العدوى وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة.

في افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي أهمية الدورة في احداث نقلة نوعية باتجاه نشر الوعي والتثقيف للعاملين في القطاع الصحي تجاه الجودة ومكافحة العدوى باعتبارهما عمل يحتذى به في تلافي حدوث المضاعفات لكثير من الأمراض ومنها وباء الكوليرا.. داعيا المشاركين إلى ضرورة تمثل مفردات الدورة على صعيد الواقع وتبادل المهارات المعرفية مع زملاء العمل.

من جانبه استعرض مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى الدكتور امين سلمان جملة من المراحل التي قطعتها الإدارة في تبني التدريبات المعززة للمفاهيم الصحية السليمة والهادفة إلى رفع مستوى كفاءة الكادر الصحي في كيفية تحقيق مفاهيم الجودة ومكافحة العدوى.