آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-08:47م

اخبار وتقارير


الحوثي يغازل الإخوان علنيًا بذريعة نصر غزة

الحوثي يغازل الإخوان علنيًا بذريعة نصر غزة

الجمعة - 24 مايو 2024 - 06:55 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

في الأشهر الأخيرة، كشفت تصريحات وبيانات صادرة عن قيادات مليشيات الحوثي عن محاولاتهم استغلال الوضع في قطاع غزة كورقة سياسية لتحقيق مكاسب داخلية وخارجية.

فقد أكد القيادي الحوثي يحيى المحطوري في رسالة موجهة لـ"إخوان اليمن" نشرتها صحيفة "المسيرة" التابعة للجماعة، رغبة المليشيات في "تعزيز التحالف الوثيق" مع جماعة الإخوان المسلمين تحت غطاء "نصرة غزة".

وأشار المحطوري إلى أن "التعاون في الحرب علينا مجددًا إنما هو حرب على أبناء غزة"، محاولاً ربط موقف المليشيات بقضية الفلسطينيين وتصويرهم كـ"عدو مشترك" مع الإخوان ضد قوات الشرعية اليمنية.

ويأتي ذلك في إطار سعي الحوثيين لاستثمار شعارات غزة داخليًا لتقوية موقفهم، ومغازلة الإخوان بهدف تحقيق "أقصى استثمار للحرب المستمرة على القطاع الفلسطيني".

كما تكشف رسالة المحطوري عن محاولات الحوثيين ربط قضية غزة بتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر، في محاولة منهم لاستثمار ذلك في تعزيز موقفهم السياسي والعسكري.

ويرى محللون أن هذه الممارسات الحوثية تؤكد سعيهم لاستغلال قضية غزة سياسيًا وعسكريًا لتعزيز نفوذهم الداخلي والخارجي في اليمن، على حساب المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني.