آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:30ص

اخبار وتقارير


انقطاع الكهرباء يقتل امرأة ورجل في عدن.. تفاصيل

انقطاع الكهرباء يقتل امرأة ورجل في عدن.. تفاصيل

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 12:05 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

توفيت امرأة اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، نتيجة تزايد ساعات انقطاع خدمة الكهرباء، وسط ارتفاع كبير في درجات الحرارة والرطوبة في المديريات الساحلية.

وقال مصدر خاص لنافذة اليمن، إن المواطنة "ابتسام حامد خليفة"، توفيت مساء اليوم الثلاثاء في مديرية خور مكسر، نتيجة عدم مقاومتها ارتفاع درجة الحرارة في ظل غياب التيار الكهربائي لتعديل الأجواء داخل منزلها.

وأكد المصدر أن ابتسام خليفة، توفيت قبل أن تصل إلى بوابة مستشفى الجمهورية، في الوقت الذي أفاد فيه مصدر صحفي بوفاة مُسن في مديرية المنصورة للسبب ذاته.

ونقل الصحفي عبدالرحمن أنيس، عن عامل فندقي، قوله إن الساعات الماضية شهدت نزوح كبير للمواطنين من منازلهم إلى فنادق المدينة، للهروب من حرارة الطقس وغياب الكهرباء.

واضاف العامل الذي قال إنه يعمل بأحد الفنادق المنتشرة على خط التسعين بمديرية المنصورة، أن رجل كبير في السن قدم مع بنته واثنين من أطفاله ومكث في إحدى الغرف.

وأكد أن المُسن سقط مغشياً عليه بعد دخوله غرفة الفندق بنصف ساعة، مشيراً إلى أنه توفي بعد نقله إلى المستشفى نتيجة انقطاع الكهرباء.

وحتى كتابة هذا الخبر، تعاني مدينة عدن من انقطاع استقر على 8 ساعات مقابل ساعتين تشغيل، بعد أن وصل إلى أكثر من 26 ساعة، ودفع المواطنين للخروج بثورة شعبية غاضبة في عدد من مديريات العاصمة.

وشهدت المنصورة والشيخ عثمان وخور مكسر والشعب وانماء احتجاجات متواصلة منددة بانقطاعات التيار الكهربائي، فيما أضرم محتجون النار في إطارات تالفة بعدد من الشوارع.