آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

عربي ودولي


بوتين: لن نسمح لأحد بتهديدنا وقواتنا النووية في حالة استعداد قتالي دائم

بوتين: لن نسمح لأحد بتهديدنا وقواتنا النووية في حالة استعداد قتالي دائم

الخميس - 09 مايو 2024 - 05:57 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ متابعات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لم تسمح لأي شخص بتهديدها، مضيفا أن القوات النووية الاستراتيجية في حالة استعداد قتالي دائم.

وأكد بوتين، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ79 لعيد النصر على النازية، أن روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع نشوب صراع عالمي�، بحسب ما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وتابع الرئيس الروسي: ولكن في الوقت نفسه لن نسمح لأي شخص بتهديدنا، مضيفا: قواتنا الاستراتيجية في حالة استعداد قتالي دائم.

وأشار بوتين إلى أن الانتقام، والاستهزاء بالتاريخ، والرغبة في تبرير أتباع النازيين الحاليين هي جزء من السياسة العامة للنخب الغربية للتحريض على المزيد والمزيد من الصراعات الإقليمية، والعداء بين الأعراق والأديان لاحتواء المراكز السيادية والمستقلة للتنمية العالمية.

وفقد الاتحاد السوفياتي 27 مليون شخص في الحرب العالمية الثانية من بينهم ملايين في أوكرانيا، لكنه دفع القوات النازية في نهاية المطاف إلى التراجع إلى برلين حيث انتحر هتلر. ورُفعت راية النصر السوفياتية الحمراء فوق مبنى البرلمان المعروف باسم الرايخستاج في عام 1945.

واستسلمت ألمانيا النازية في تمام الساعة 11:01 مساء بتوقيت برلين في الثامن من مايو (أيار) عام 1945، وتحتفي دول فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة بهذا الحدث، وتطلق عليه اسم يوم النصر في أوروبا، لكن موسكو تحتفل بالحدث في التاسع من مايو بسبب الفارق الزمني، وأصبح يوم النصر بالنسبة للاتحاد السوفياتي فيما يطلق عليه الروس الحرب الوطنية العظمى في الفترة من 1941 إلى 1945.