آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:32م

اخبار وتقارير


الحوثي يستهدف قاضي بمناطق الشرعية برصاص القناصة.. وفريق طبي ينقذ حياته بعملية جراحية

الحوثي يستهدف قاضي بمناطق الشرعية برصاص القناصة.. وفريق طبي ينقذ حياته بعملية جراحية

السبت - 13 أبريل 2024 - 01:04 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، مساء الجمعة، على استهداف قاضي في مدينة تعز المحاصرة، بالقناصة، إذ أصيب بجروح خطيرة، أثناء ما كان يتفقد منزله.


وقالت مصادر محلية، ان المليشيات الحوثية قنصت مساء الجمعة، القاضي "عبد العزيز هزاع السفياني" عضو نيابة استئناف محافظة تعز، (55 عام)، في مديرية صالة.


واوضحت المصادر، بأن قناصة مليشيا الحوثي المتمركزة في تبة "الجعشا" المطلة على وادي صالة شرقي المدينة، استهدفت القاضي السفياني برصاصة قاتلة أثناء ما كان يتفقد منزله الكائن في حارة الارجم بمديرية صالة، الذي غادره نازحا قبل عدة سنوات.


وبحسب المصادر، فقد تم نقل القاضي عبدالعزيز هزاع السفياني، إلى أحد المستشفيات بمدينة تعز، وخضع لعملية جراحية جراء اصابته التي وصفتها المصادر بالبالغة في الحوض.


وأكدت المصادر، نجاح الفريق الطبي في انقاذ حياة القاضي السفياني، بعد إجراء عملية جراحية له، وتجاوز مرحلة الخطر.


وكانت المليشيات الحوثية قد قنصت نجل القاضي السفياني ويدعى أحمد قبل ثلاثة سنوات واستشهد على الفور، كما سقط من أسرته عدداً من الشهداء خلال سنوات الحرب الماضية في مدينة تعز.


وخلال شهر رمضان، استهدفت قناصة مليشيا الحوثي في مديرية صالة شرق مدينة تعز، إثنين مدنيين توفي أحدهما وهو شاب يدعى امجد وأصيب الآخر بجروح خطرة، كما أقدمت على قنص طفلة بالحي ذاته وأصيب بقدمها اليسرى.