آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


وزير الصحة: ما شاهدته في المخا نموذج رائع للدولة في المحافظات المحررة

وزير الصحة: ما شاهدته في المخا نموذج رائع للدولة في المحافظات المحررة

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 11:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

قام وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، يوم الاربعاء، بتفقد سير العمل في المنشآت والمرافق الصحية بمدينة المخا الساحلية غرب تعز.


وشملت الزيارة، التي رافقه فيها محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، والأمين العام المساعد للمكتب السياسي الدكتور عبدالله أبو حورية، مستشفى الثاني من ديسمبر والمستشفى السعودي الميداني ومستشفى المخا الميداني، وكذلك مركز الشهيد عبدالعزيز عبدالغني الصحي في مدينة الثاني من ديسمبر.

وأشاد الوزير بحيبح، بما لمسه من خدمات طبية في هذه المرافق النموذجية، وكذلك استمرار تطوير وتأهيل مستشفى المخا.. مثمنًا جهود العاملين الصحيين في هذه المرافق الذين يبذلون جهودًا كبيرة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وحثهم على مضاعفة الجهود وتقديم كل ما يمكن لمساعدة مرتادي هذه المرافق.

وأكد وزير الصحة أهمية الانضباط لضمان استمرار العمل في هذه المراكز بكل سلاسة، مثمنًا حرص نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، على دعم هذه المرافق التي تخدم شريحة واسعة من السكان في المخا وما جاورها.

وفي ختام الزيارة، عقد وزير الصحة العامة والسكان اجتماعًا مع مدراء مديريات الساحل الغربي ومدراء مكاتب الصحة تم خلاله مناقشة احتياجات القطاع الصحي وخطط مكاتب الصحة للفترة القادمة.

وأكد أن ما شاهده في المخا نموذج رائع للدولة في المحافظات والمناطق المحررة.

وأشار الوزير إلى مؤشرات نشوء موجات وبائية موسمية في بعض المحافظات، مثل الكوليرا وحمى الضنك، مشددًا على ضرورة العمل بوتيرة عالية تحسبًا لأي طارئ، وتكثيف الجهود للتصدي لهذه الأمراض.