آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:23م

اخبار وتقارير


شرطة تعز تخفي مسؤول حكومي في مكان مجهول وتصادر هواتفه والنيابة توجه بكشف مصيره

شرطة تعز تخفي مسؤول حكومي في مكان مجهول وتصادر هواتفه والنيابة توجه بكشف مصيره

الأربعاء - 03 أبريل 2024 - 01:50 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أقدمت شرطة محافظة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان، على إخفاء مسؤول حكومي، ومصادرة هواتفه، منذ أكثر من أسبوع ونقله إلى مكان مجهول، دون أي إذن مسبق من الجهات المعنية.

وفي هذا الصدد، وجهت النيابة العامة في مدينة تعز، شرطة المحافظة، الكشف عن مصير مدير بريد المغتربين، بعد مضي نحو اسبوع على احتجازه في سجن الشرطة.

وطالبت النيابة من شرطة تعز، الافادة حول مصير عبدالباسط قاسم الشرعبي، وارساله إلى النيابة حال وجود واقعة جنائية مع ملف القضية او الافراج عنه فورا.

وبحسب شكوى تقدم بها أقرباء الشرعبي، فإنهم لم يجدوه في المكان الذي تمت زيارته فيه من قبل، وعدم وجود اسمه ضمن كشوف المحتجزين لدى ادارة شرطة المحافظة، الامر الذي دعاهم للتوجه الى النيابة لكشف مصيره. 

توجيه النيابة جاء بعد فقدان مذكرتي افراج تقدم بهما اقارب الشرعبي لمدير شرطة تعز، والمتهم من قبلهم في سجن الشرعبي.

وأكدوا قيام شرطة تعز باحتجاز مدير بريد المغتربين الشرعبي، يوم الاربعاء الماضي اثر استدعائه اليها، ومصادرة هواتفه وتفتيشها بدون اذن مسبق من النيابة بذلك.

و الشرعبي يشغل مديرا لبريد المغتربين، وكان في قد كشف ملفات فساد حول فرع البريد بمحافظة تعز، المعطل من قبل نافذين في سلطة الامر الواقع بتعز، تورطوا بالعبث بمقدرات البريد، ويرفضون تفعيل خدماته بذريعة ارتباطه المركزي، مع انه لم يتم اصدار قرار جمهوري بنقله الى العاصمة عدن كباقي المؤسسات، في حين يتغاضى النافذون عن فرع المواصلات الذي مايزال مرتبط بالمركز الرئيس في صنعاء.

الجدير بالذكر ان مستحقات موظفي بريد منطقة تعز تاتي من المركز كهيئة مستقلة، وجميع فروع البريد في مناطق الشرعية تشتغل بشكل طبيعي وفقا لنظام البريد العام وفق المصادر.