آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

اخبار وتقارير


وزير الخارجية يتلقى أول اتصال هاتفي من سلطنة عمان

وزير الخارجية يتلقى أول اتصال هاتفي من سلطنة عمان

الأحد - 31 مارس 2024 - 11:40 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، اول اتصالاً هاتفياً من نظيره العماني بدر البوسعيدي، أعرب خلاله عن خالص تهانيه وصادق أمنياته للزنداني بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.

واشاد الوزير الزنداني، بمواقف سلطنة عُمان ودعمها لأشقائها في اليمن وما تبذله من جهود مستمرة من أجل إنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار والسلام في اليمن.

كما أكد الوزير العماني، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، والعزم على مواصلة تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات..مجدداً حرص السلطنة على أمن واستقرار اليمن وسيادته وازدهاره ووحدة أراضيه.

كما تلقى الدكتور الزنداني برقيات تهان، من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيّة الاردني أيمن الصفدي، وزير الخارجيّة الكويتي عبدالله اليحيا، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.

وجدد الوزراء في برقياتهم، الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط بلدانهم باليمن لما من شأنه الارتقاء بالعلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة..مؤكدين دعم بلدانهم لليمن وشرعيتها الدستورية.

كما تلقى وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني، اليوم، اتصالًا هاتفياً من وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف الزياني، هنأه خلاله بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية وشؤون المغتربين.

وعبر الدكتور شائع الزنداني، عن شكره وامتنانه لتهنيئته..مشيدًا بمواقف ودعم مملكة البحرين تُجاه اليمن، وبمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين والحرص المشترك للدفع بها الى آفاق رحبة من التطور والنماء.

وأكد وزير الخارجية البحريني، موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية، والشعب اليمني وكل ما يضمن أمن اليمن واستقراره وسلامة أراضيه..معربًا عن صادق تمنياته للوزير الزنداني بالتوفيق في مهامه الجديدة والعمل المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين.