آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:53م

اخبار وتقارير


قيادي حوثي يهدد بمذبحة جديدة فيي رداع بعد استقدام تعزيزات من صعدة

قيادي حوثي يهدد بمذبحة جديدة فيي رداع بعد استقدام تعزيزات من صعدة

الجمعة - 29 مارس 2024 - 10:58 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

هددت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، خلال الساعات القليلة الماضية، بارتكاب مذبحة جديدة، بحق ابناء رداع في حال لم يتم تسليم الزيلعي، الذي قام بالثأر لمقتل شقيقه سيف قبل عام، من قيادي واثنين من عناصره.


وتأتي هذه التطورات، وسط غليان شعبي واسع، في محافظة البيضاء بشكل عام ومدينة رداع بشكل خاص، عقب ارتكاب الحوثيون مجزرة تفجير ستة منازل في حي الحفرة وسقط 35 مدني بين شهيد وجريح بينهم اطفال ونساء، في الـ19 من شهر مارس الحالي.

وقالت مصادر قبلية وأخرى مخلية، أن القيادي الحوثي المعين من الحوثيين محافظ للبيضاء المدعو "عبدالله علي حسين ادريس"، هدد أمس الخميس أبناء مدينة رداع في حال لم يسلموا عبدالله الزيلعي، بإطلاق عناصرهم الإرهابية لضربهم بيد من حديد.

وأشارت المصادر إلى أن المحافظ الحوثي إدريس استقدم تعزيزات بشرية من محافظة صعدة خلال الأيام القليلة الماضية، للتنكيل بأبناء مدينة رداع.

المصادر القبلية، نقلت عن المحافظ ادريس أثناء مخاطبته أبناء رداع بالقول بسخرية منهم ومن شهدائهم قائلا: " ادفنوا الشهداء وإلا حنطوهم، ولما تقوم القيامة سلموا الزيلعي، وألا خليتهم يضربوكم بيد من حديد".

وعقب ارتكاب مجزرة حي الحفرة، أقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف أكثر من 16 مدني، ومداهمة منازل ومحاصرة أخرى بحجة البحث عن الزيلعي، المتهم من قبل الحوثيين بقتل ثلاثة من عناصرهم الإرهابية بينهم نجل قيادي بارز وإصابة ثلاثة آخرين، في مدينة رداع قبل شهر، للثأر لمقتل شقيقه "سيف" الذي قتلته الجماعة بدم بارد قبل عام، ولم يتم اتخاذ أي إجراءات عقابية بحق المجرمين الحوثيين.