آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:30ص

اخبار وتقارير


بعد تحريض جناح الإخوان المتطرف.. مخرج يمني يتعرض للتهديد بالقتل بسبب اسم هذا المسلسل

بعد تحريض جناح الإخوان المتطرف.. مخرج يمني يتعرض للتهديد بالقتل بسبب اسم هذا المسلسل

الخميس - 28 مارس 2024 - 01:20 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أصدرت شركة إنتاج فنية يمنية، بيان تضامني مع مخرج يمني، تعرض للتهديد بالقتل، من قبل من وصفتهم بأعداء النجاح الذين يستغلون الدين للمتاجرة به. حسب قولها.

و قالت شركة النبيل للإنتاج الفني، وهي شركة إنتاج يمنية، مقرها في مصر، إن المخرج معتز حسام، تعرض للتهديد بالقتل على خلفية تسمية مسلسل تلفزيوني.

وأوضح بيان الشركة، أن المخرج حسام، تعرض للتهديد بالقتل من اتصالات مجهولة على خلفية تسمية مسلسل “قرية الوعل “بحجة أن الوعل رمز لأوثان يمنية من العهود الجاهلية.

يأتي ذلك بعد حملة تحريض بدأها الجناح الديني المتطرف لجماعة الإخوان في محافظة تعز، القيادي عبدالله العديني، على المسلسل وطاقمه الفني.

وأكّد البيان، أن “المسلسل لا يتحدث عن الوعل كرمزية تاريخية يعتز بها اليمنيون، بل عن قرية افتراضية لها ناسها ومشاكلها الاجتماعية، البعيدة، عن أي تأويلات أو إسقاطات سياسية”.

وأشارت إلى صدور التهديدات من قبل دخلاء لم يشاهدوا المسلسل، يستغلون الدين لتقبيح كل من يخالف قناعتهم الضيقة.. مؤكدة أن أحكامهم صادرة من كهوف مظلمة ترفض الخروج إلى أنوار العصر الحديث.

وقبل دخول شهر رمضان الكريم، وأثناء عرض برومو مسلسل قرية الوعل، بدأ الجناح الديني المتطرف في جماعة الإخوان، عبدالله احمد العديني، المقيم في مدينة تعز، بحملة تحريض واسعة ضد القائمين على العمل الفني الذي تعرضه قناة الجمهورية الناطقة بإسم المقاومة الوطنية بقيادة عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح.

واتهم الإخواني عبدالله العديني، أن مسلسل قرية الوعل يبث سموم ويتبنى افكار خبيثة.

وعمل العديني خلال السنوات الماضية، على التحريض على الأفلام اليمنية ومنع عرضها في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعته عسكريا وأمنيا، والتحريض على مدير مكتب الثقافة السابق عبدالخالق سيف الذي تعرض لعدة محاولات إغتيال وإحراق سيارته أمام منزله، نتيجة التحريض ذاته.

في الصور المرفقة أدناه منشورات العديني التحريضية: