آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-12:03م

اخبار وتقارير


كشف كواليس التغيير الجذري لـ"عبدالملك الحوثي".. يطيح بالمشاط وينصب محمد علي بالكيان الجديد

كشف كواليس التغيير الجذري لـ"عبدالملك الحوثي".. يطيح بالمشاط وينصب محمد علي بالكيان الجديد

الأربعاء - 27 سبتمبر 2023 - 02:50 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف الصحفي اليمني صالح البيضاني، مساء الثلاثاء، عن مساعي مليشيا الحوثي، بتشكيل كيان مشابه لما يسمى بـ"مصلحة تشخيص النظام في إيران" بديلا لما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى الذي يترأسه القيادي صاحب السخريات مهدي المشاط.

وقال صالح البيضاني على حسابه الرسمي بموقع تويتر - إكس : النقاشات التي تدور في كواليس "الميليشيات الحوثية" حول "التغيير الجذري" تتضمن تسمية عبدالملك الحوثي مرشدا وقائدا أعلى للثورة الحوثية.. مشيراً إلى: تشكيل كيان مساند له يشبه "مصلحة تشخيص النظام في إيران"، بدلا عن المجلس السياسي الأعلى ويتصدر اسم محمد علي الحوثي كأبرز المرشحين لتولي رئاسته.

وأضاف البيضاني: تشكيل "مجلس أعلى لحماية الثورة"، يشرف على تعيين و انتخاب أعضاء مجلسي الشورى والنواب اللذين يعين عبدالملك الحوثي بترشيح من "مصلحة تشخيص النظام ومجلس حماية الثورة ثلث أعضائهما، كما سيتم تشكيل حكومة جديدة، بدون مشاركة المؤتمر الشعبي العام، وتسريح الآلاف من الموظفين والجنود والضباط".

وكان زعيم العصابة عبدالملك الحوثي، قد أعلن في وقت سابق من مساء الثلاثاء، عن ما أسماه "مرحلة التغيير الجذري" في المناطق التي تسيطر عليها مليشياته الإرهابية.

وقال الحوثي، ان التغيير سيكون جذري في كل مؤسسات الدولة، بمزاعم وذرائع تحسينها لخدمة الشعب. حد زعمه.

واضاف في زعمه أن التغييرات الجذرية في مؤسسات الدولة، سوف تؤسس لمرحلة جديدة، لتحسين دورها في خدمة الشعب.

وتابع زعمه بالقول ان: التغيير الجذري كان يجب أن يتم بعد "ثورة 21 سبتمبر"، لكننا انشغلنا بالقتال