آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:46م

اخبار وتقارير


توجيه حوثي بشأن الزواج .. اشتراطات غريبة ومستفزة

توجيه حوثي بشأن الزواج .. اشتراطات غريبة ومستفزة

الخميس - 25 مايو 2023 - 03:19 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

أبدت وجاهات وشخصيات اجتماعية ومشايخ في محافظة عمران شمالي صنعاء الرفض المطلق لإملاءات واشتراطات قالت إنها تمثل سابقة من نوعها وخرقا فاضحا للأعراف والأخلاق القبلية والاجتماعية من قبل مليشيات الحوثي تجاه التحكم ومزيد من التدخلات الفجة في قضايا الزواج ومتعلقاتها.

وعبرت وجاهات قبلية عن شكوك عميقة حيال مقاصد وأغراض الحوثيين من وراء فرض اشتراطات غريبة ومستفزة تلزم برفع أسماء العرسان (العريس والعروس) لاستجازة العرس (..) وإتمام مراسم الزواج.

التعميم الصادر من قبل القيادي الحوثي، الذي يذيل اسمه ب (المجاهد) عبدالرحمن العماد، والمعين من قبل المليشيات مديراً لمديرية عمران، موجه للمشايخ والعقال في المديرية، مطالباً منهم الرفع بأسماء المعرسين في الحارات والعزل والمربعات الخاصة بالمديرية ، وموضحاً إسم المشرف المختص بتلقي تلك الأسماء.

الخطوة الحوثية لاقت استهجاناً وسخرية من مجتمع عمران الرافض لمثل هذة السلوكيات ، فيما يراها آخرون أنها تأتي ضمن منهجية المليشيات الحوثية للسيطرة والتحكم بكل خصوصيات المجتمع اليمني وامتدادا لسلسة من الإجراءات التضييقية والاستهدافات الممنهجة للفعاليات العامة والاجتماعية منها الأعراس وحفلات الزواج.