آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:01م

اخبار وتقارير


الزبيدي يبشر بانتهاء الحرب وإنفصال الجنوب

الزبيدي يبشر بانتهاء الحرب وإنفصال الجنوب

الجمعة - 31 مارس 2023 - 12:14 ص بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي-رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي،  أن القوى الإقليمية، والدولية باتت اليوم، حريصة أكثر من أي وقت مضى على وقف الحرب، وإحلال سلام دائم في المنطقة، وذلك من خلال عملية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اجتماعا مشتركا بالإدارة العامة للشؤون الخارجية التابعة للمجلس الانتقالي، وفريقي التفاوض والحوار الوطني الجنوبي.

وقال الزبيدي إن الحرص الدولي "يتطلب من الجميع بذل جهد مضاعف، والانفتاح على كل القوى الوطنية، لتقديم رؤية جنوبية موحدة، تضمن حلاًّ عادلاًّ لقضية الجنوب بما يُلبي تطلعات شعبنا، وحقه في استعادة دولته كاملة السيادة على حدوده المعترف بها دوليا حتى 21 مايو 1990م".

وطالب الزبيدي برفع وتيرة العمل وتكثيف الجهود، والاستعداد للاستحقاقات السياسية المقبلة، من خلال إعداد رؤى واضحة وواقعية، تصب جميعها في اتجاه تحقيق تطلعات شعب الجنوب وتصون تضحيات أبنائه.

واستمع الرئيس الزُبيدي بعدها، إلى عدد من الآراء والملاحظات التي قدمها الحاضرون حول مسار العمل السياسي والدبلوماسي للمجلس الانتقالي، بالإضافة إلى جُملة من الاستفسارات بخصوص التطورات الدولية ذات الصلة بالعملية السياسية الشاملة، والرد عليها.