آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:18م

فن وثقافة


طبيبة تشارك حيلا غذائية بسيطة لتعزيز طول العمر!

طبيبة تشارك حيلا غذائية بسيطة لتعزيز طول العمر!

الأحد - 28 مارس 2021 - 02:00 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / متابعات

حددت الدكتورة نيسا أسلم، مستشارة www.curranz.com، في حديث أجرته مع "إكسبريس"، الاختراقات الغذائية الرخيصة والبسيطة التي يمكن أن تعزز طول العمر.

وقالت إن أحد التعديلات البسيطة هو تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، وخاصة الزبادي العادي.

وأوضحت: "الزبادي العادي قليل الدسم غني بالكالسيوم الضروري لصحة العظام وقليل الدهون، مع فائدة إضافية تتمثل في عدم وجود سكر إضافي. ويوفر الزبادي أيضا بكتيريا صحية للمساعدة في موازنة الميكروبات في الأمعاء في اتجاه صحي".

واستشهدت بالبحوث الناشئة التي تشير إلى أن الاستهلاك المنتظم لمنتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي، يزيد من عدد البيفيدوباكتيريا والعصيات اللبنية، وقد يساعد في تحسين وظيفة المناعة.

وهناك معزز آخر لطول العمر يتمثل في تناول المزيد من النباتات الأرجوانية، على شكل الكشمش الأسود من نيوزيلندا.

وأوضحت أن "النباتات البنفسجية غالبا ما تُنسى أو تُكره، ومع ذلك فهي مصدر قوة لمضادات الأكسدة وهذا ينطبق بشكل خاص على الكشمش الأسود النيوزيلندي، الذي يعد أغنى مصدر في العالم لمضادات الأكسدة: الأنثوسيانين. وتظهر الأبحاث أن الكشمش الأسود الذي يزرع في نيوزيلندا ويجري تناوله في مكمل الكشمش الأسود - CurraNZ - له فوائد صحية خاصة إضافية لأن له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وموسعة للأوعية، ما يعني أنه يساعد في قمع الالتهاب الضار في الجسم، ويعزز الشفاء. ويصلح ويعزز المناعة ويساعد في تلبية احتياجات صحة القلب".