آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-03:28م

اخبار وتقارير


إخوان تعز يتحدون القانون في التربة بتعز

إخوان تعز يتحدون القانون في التربة بتعز

الثلاثاء - 29 ديسمبر 2020 - 07:35 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

في تحدي للقانون والتوجيهات الرسمية، دفع القيادي الإخواني عبدالعزيز الشيباني المكلف بشؤون مديرية الشمايتين، بعنصر في المليشيا الإرهابية إلى منصب مدير فرع الكهرباء في التربة بتعز.

وأصدر الوكيل الأول القيادي الاخواني عبدالقوي المخلافي منتصف أكتوبر الماضي، القرار بتعيين فهد الأكحلي، مديرًا لكهرباء الشمايتين، في قرار يتجاوز صلاحياته.

وتقتصر صلاحية قرار تعيين مدراء فروع مكاتب الكهرباء بالمديريات على وزير الكهرباء أو المؤسسة العامة للكهرباء، مقابل منح السلطة المحلية حق الإشراف فقط.

وكشفت مصادر مطلعة عن توجيه مكتب الشؤون القانونية خطاب إلى محافظ تعز، للتنبيه بأن قرار التكليف يتعارض مع التعميم الصادر للوزراء والمحافظين بالامتناع عن أي قرارات تعيين أو تكليف، واعتبار ما يصدر لاغيًا.

ونبه الخطاب إلى تعيين مدير كهرباء الشمايتين الحالي، بقرار من وزير الكهرباء في العام 2013، داعيًا المحافظ إلى مخاطبة مدير عام الشمايتين لإلغاء قرار تكليف الأكحلي.

وأوضحت المصادر أن المحافظ وجه الخطاب إلى مدير المديرية للعمل بموجب ما ورد في الرأي القانوني، مؤكدةً أن مأمور مديرية الشمايتين تجاهل تعليمات المحافظ وسلم إدارة كهرباء التربة إلى الأكحلي.