آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:42م

اخبار وتقارير


شاهد بالصور.. القوات المشتركة تستجيب لمناشدة الأسر وتنزع الغام وعبوات ناسفة زرعها الحوثي جورا منازلهم ومزارعهم

شاهد بالصور.. القوات المشتركة تستجيب لمناشدة الأسر وتنزع الغام وعبوات ناسفة زرعها الحوثي جورا منازلهم ومزارعهم

الخميس - 20 أغسطس 2020 - 12:22 ص بتوقيت عدن

- الساحل الغربي - نافذة اليمن - خاص

استجاب الفريق الهندسي في القوات المشتركة، اليوم الاربعاء، لمناشدة الاهالي والأسر العائدة إلى منازلها بعد فترة النزوح القاسية، وعندما عادت واجهت صعوبات كبيرة بالوصول إلى مساكنهم ومزارعهم بسبب الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في المناطق الريفية التابعة لمديرية المخا، بالساحل الغربي لليمن.

وفي التفاصيل، أوضح رئيس الفريق الهندسي عز الدين في اللواء الـ(11) عمالقة الذي يقوده القائد الشيخ "مصطفى دوبلة"، أن أهالي منطقة خبت الرمة، الواقعة شرق الزهاري، تواصلوا معانا خلال الساعات الماضية، من أجل مسح منطقتهم من الالغام والعبوات الناسفة للعودة إلى مساكنهم بعد أن كانوا نازحين.

وأكد رئيس الفريق، خلال حديثه مع (نافذة اليمن)، أنه تم الاستجابة لمناشدة الاهالي فورا والنزول إلى المنطقة وقمنا بعملية مسح كاملة للطرق والاماكن المجاورة للمنازل، وعثرنا على الغام عبوات ناسفة تكفي بان تحدث أضرار لايحمد عقباها.

وأشار عز الدين إلى أن الفريق تمكن بتفكيك العبوات ونزع الالغام، دون حدوث أي أضرار وبسرعة فائقة، وقام بمسح المنقطة ومزارع المواطنين، لتأمينها أمام الاهالي ليتمكنوا من ممارسة حياتهم الطبيعية دون اي مخاوف.

وأضاف أن الأسر عادت إلى منازلها وأدخلوا اثاثهم بكل اريحية، بعد ان تأكد فريقنا من خلو المنطقة من الالغام والعبوات الناسفة.

ولفت إلى أن الفريق على اتم الاستعداد والجهوزية العالية لأستجابة أي دعوات يطلقها الاهالي الراغبين في العودة إلى منازلهم في مسرع عمليات اللواء الـ(11)، وفي مختلف مناطق الساحل الغربي.

وفي السياق نفسه ذكر عز الدين رئيس الفريق الهندسي في اللواء الـ(11)، أن الغام وعبوات ناسفة ظهرت في منطقة الهاملي شمال شرق مديرية المخا شرق خبت الرمة، جراء سيول الامطار الغزيرة التي شهدتها مناطق الساحل الغربي خلال الايام السابقة.

واكد عز الدين، أنه تم نزول الفريق كامل إلى منطقة الهاملي، وقام بعملية مسح كاملة للمنطقة، وانتزع الالغام والعبوات، التي تشكل خطر كبير على حياة المواطنين وخاصة الاطفال والنساء.

ويظهر في الصور التي حصل نافذة اليمن عليها، بعض من الالغام والعبوات التي قام فريق اللواء الـ(11)، عمالقة بتفكيكها، اثناء قيام الفريق بانزع الالغام في منطقة الهاملي، من أجل سلامة المدنيين، وتطبيع الحياة في المناطق التي قامت المليشيات الإيرانية بزرعها بالعبوات والالغام التي تسببت بوفاة الآلاف من المدنيين.