آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-10:40م

انتخابات في تركيا والفضول عندنا

الثلاثاء - 16 مايو 2023 - الساعة 03:02 ص

جميل الصامت
بقلم: جميل الصامت
- ارشيف الكاتب


حمى الانتخابات في تركيا والفضول عندنا ...
بهذة العبارة حاول احد المواطنين تلخيص مشهد حالة الاهتمام الزائد بالسباق الرئاسي الجاري في تركيا، وذلك بعد تسريبات عن وجود استعدادات لدى جماعة اخوان سلطة تعز بمشاركة الاتراك فوز (اردوغانهم) من الجولة الاولى، ارجئ بسبب دخول السباق مرحلة جولة الاعادة.

وقبل الألعاب النارية دعم بعض خطباء الجماعة الرئيس التركي المنتهي ولايته في مدينة تعز المحاصرة ضد منافسه كمال كلشيدار اوغلو، باعتباره ينافس خليفة مسلمين الاخوان.

وآثار فضول الناس للوقوف ضدهم كونهم يتدخلون في سباق لن يغيروا في مجرياته، لكن ذلك الفضول وراءه مخاوف ربما على ضياع استثمارات مهولة جرى تحويلها من بلدهم المنهوب اليمن، ومختلف بلدان الحروب والفوضى المشابهة، في حال تغير نظام تركيا بسقوط اردوغان.

الرافضون للفضول - لانه لا يمكن اعتباره تدخلا كون الاخير تقوم به دول - ساءهم الامر وزاد ان الجماعة تواجه بحالة رفض عام في مختلف الاوساط، جعل اي موقف او تصرف يقابل بالضد.

هناك متابعات للسباق التركي لان بلدنا كحال كثير من البلدان فقدت تجاربها الديمقراطية، فاصبح يبحث عن المفقود لدى الاخرين، وهناك متابعة للتشفي بحالة السقوط المفترض لخليفة الإخوان ورمزهم الاقتصادي.

سجال دفع الفضول مستمر بمبرر ان ماتعيشه البلاد يغني عن شؤون الاخرين، في اشارة الى ان الانصراف للشان المحلي اولى من التغطية عليه بالبحث وراء قضايا الغير والاستغراق فيها، دون النظر لمبرر فضول الاخوان .