آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-01:00ص

مجتمع مدني


الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعمه الإنساني لذوي الاحتياجات الخاصة باليمن

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل دعمه الإنساني لذوي الاحتياجات الخاصة باليمن

الثلاثاء - 11 يوليه 2017 - 10:25 م بتوقيت عدن

- حضرموت - نافذة اليمن

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها الإغاثية والإنسانية لتقديم المساعدات لسكان محافظة حضرموت اليمنية والتخفيف من معاناة الشرائح الضعيفة وفي مقدمتها ذوي الاحتياجات الخاصة.

في غضون ذلك دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضور المهندس أمين بارزيق مدير عام مديرية الشحر بمحافظة حضر موت عملية توزيع مساعدات إنسانية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي ازدادت تهميشا وإهمالا في ظل الاحداث والأوضاع الاقتصادية التي تشهدها اليمن .

يأتي ذلك في إطار استمرار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة وبتوجيهات من القيادة الرشيدة في مجال المسؤولية الاجتماعية عبر تقديم الدعم لمختلف شرائح المجتمع اليمني .

وأكد عبدالله المسافري رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت حرص الهيئة على المساهمة فى رفع المعاناة عن المحتاجين خاصة شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة التي حرمت لأعوام عدة من أبسط الاحتياجات التي تلبي متطلباتها لمواصلة الحياة وتمكينها من الدمج في المجتمع.

ولفت المسافري إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسة حملات للمساعدات الإنسانية لأبناء حضرموت لتقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين .. مشيراً إلى أن هذا الحملة جاءت خصيصا لمساعدة ذوي الاحتجاجات الخاصة تعبيرا عن حرص واهتمام قيادة دولة الإمارات لهذ الشريحة المهمة بالمجتمع .

من جانبه أشاد المهندس أمين بارزيق بجهود ودعم دولة الإمارات الدائم والمميز على الأصعدة كافة لأبناء حضرموت .. مؤكدا أن هذه اللفتة الكريمة تؤكد حرص دولة الإمارات المستمر على مساندة فئات وشرائح المجتمع في حضرموت المحتاجة كافة للتخفيف من حجم المعاناة الملقاة على عاتق هذه الشرائح .

بدورهم عبر المسؤولون بجمعية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية الشحر عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الانسانية وامتنانهم للجهود المتواصلة من قبل فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت.

وأكدوا أن هذه المساعدات - التي أسعدت الأطفال واسرهم - جاءت في الوقت المناسب للتخفيف من معانات هذه الشرائح الأكثر ضعفا بعد أن فقدوا كثيرا من مقومات الحياة نتيجة تردي الوضع الاقتصادي .