آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:30ص

مجتمع مدني


الهلال الأحمر الإماراتي يرسل شحنة جديدة من مضادات الكوليرا إلى اليمن

الهلال الأحمر الإماراتي يرسل شحنة جديدة من مضادات الكوليرا إلى اليمن

الجمعة - 09 يونيو 2017 - 04:41 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن : وكالات

أرسلت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي شحنة جديدة من المضادات والأدوية الخاصة بمكافحة مرض الكوليرا المتفشي في المحافظات اليمنية وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الامارات لتطويق الوباء .

تأتي هذه الشحنة ضمن الدعم الإنساني الاماراتي المتواصل للشعب اليمني الشقيق على أكثر من صعيد للتخفيف عن كاهله في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها .

وقد سلم وفد الهلال الأحمر شحنة الأدوية والمضادات لممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن على أن يتم توزيعها على كل المحافظات اليمنية حسب الحاجة خاصة المحافظات التي ينتشر فيها وباء الكوليرا.

وثمن ممثل منظمة الصحة العالمية دور الإمارات الريادي في تلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن الذي يعاني ضعفا شديدا في جميع المجالات خاصة المجال الصحي .

و أعرب عن تقدير منظمة الصحة العالمية لمساهمات الدولة في دعم التوجهات الإنسانية للمنظمة ومساندتها لمواجهة التحديات ودرء المخاطر و منها التحدي الحالي الناجم عن تفشي وباء الكوليرا في المحافظات اليمنية.

جدير بالذكر أنه مع انتشار وباء الكوليرا وتردي الظروف الصحية في عدد من المحافظات اليمنية تنفذ هيئة الهلال الأحمر الاماراتي حملة لمكافحة المرض تحت شعار " قلوبنا وياكم " التي توفر من خلالها مختلف مستلزمات المكافحة و الوقاية إلى تواصل حملة المساعدات الغذائية تحت شعار " الإمارات سندكم " وحملة كسوة العيد تحت شعار " عيالكم عيالنا ".