آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-10:48م

مجتمع مدني


مأرب : إحياء الذكرى السنوية الاولى للشهيد زيد الحوري

مأرب : إحياء الذكرى السنوية الاولى للشهيد زيد الحوري

الخميس - 13 أبريل 2017 - 07:13 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن : متابعات

احييت رئاسة هيئة الاركان العامة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم، بكلية التربية بجامعة اقليم سبأ الذكرى السنوية الاولى ﻻستشهاد العميد ركن زيد الحوري اركان حرب اللواء 314 مدرع مهندس عملية تحرير مناطق الجدعان وفرضة نهم من مليشيا الانقلاب.

وخلال الاحتفال القيت العديد من الكلمات من قبل وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء اسماعيل زحزوح وقائد اللواء 314 مدرع العميد احمد علي شعبان، وعن اسرة الشهيد القاها شقيقه نوفل الحوري.

واشارت الكلمات الى مناقب الشهيد، ونضاله الوطني في معركة الدفاع عن الوطن، بدءا من تدريسه في كلية الدفاع الجوي ثم التحاقه بالثورة الشعبية، والانضمام الى الجيش الوطني، لمقارعة الطغيان والانقلاب.

واستعرضت الكلمات بعضا من بطوﻻت الشهيد الحوري، والذي كان رائد تحرير مناطق الجدعان وفرضة نهم من سيطرة مليشيا الانقلاب، وكان في الخطوط الامامية للدفاع عن الوطن وعن الثورة والجمهورية وتحرير الوطن من سيطرة مليشيا الانقلاب وحلمة للوصول الى العاصمة صنعاء لتحريرها واستعادة مؤسسات الدولة حتى استشهد في جبال يام في جبهة نهم.

كما جرى خلال الاحتفال تقديم روبرتاج وثائقي عن حياة الشهيد زيد الحوري وبعض الملاحم البطولية التي شارك فيها وقيادته المتميزة لرفقاء السلاح في جبهات القتال وهمته العالية وشجاعته النادرة.

حضر الاحتفال وكيل محافظة مارب للشئون الادارية عبدالله الباكري والناطق الرسمي للجيش الوطني اللواء ركن عبده مجلي وقائد حرس الحدود العميد عبدالله معزب ونائب مدير عام شرطة المحافظة العميد عبده السياغي، وقائد قوات الامن الخاص فرع مأرب العميد عبدالغني شعلان.