آخر تحديث :الجمعة-14 يونيو 2024-12:08ص

مجتمع مدني


مؤسسة ابن عباس العلمية تقيم ورشة عمل حول معوقات التعليم في مديريتي يبعث والضليعة بالمكلا

مؤسسة ابن عباس العلمية تقيم ورشة عمل حول معوقات التعليم في مديريتي يبعث والضليعة بالمكلا

الخميس - 05 يناير 2017 - 08:01 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / المكلا

اقيمت صباح يوم الخميس ورشة العمل الخاصة حول معوقات التعليم بمديريتي يبعث والضليعة بحضور الدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية  المكلا .

وتأتي الورشة  برعاية اللواء الركن / احمد سعيد بن بريك محافظ حضرموت وبتنفيذ من قبل  مؤسسة ابن عباس العلمية وبالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ويقوم على تدريبها الاستاذ والمدرب / عبداللطيف مقرم .

وتهدف الورشة الى معرفة العوائق التي تعيق تعليم الفتاة في المديريتين ومعرفة اسباب حرمان كثير من الآباء لأبنائهم وكذلك تحليل طبيعة الاحتياجات الممكنة لحل المشكلات ، كما تعرف الورشة على معرفة البيانات وتفاصيل الحلول لتلك المشاكل واسبابها الاجتماعية والجغرافية .

وقد عبر الدكتور / عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرة المكلا في كلمته الافتتاح الورشة بان مثل هذه الورشات العلمية تعطي دافع كبير في وضع جدوى علمية لحل الكثير من القضايا والمشاكل المجتمعية واهمها مشكلة التعليم ، شاكراً دور مؤسسة ابن العباس لتنفيذها لمثل هذه الدورات والورش لخدمة ورفع مستوى التعليم وتشجيع الفتيات على ذلك ، والحرص على دور اطراف المشاركة المجتمعية في تعليم الفتاة  .

حضر افتتاحية الورشة الدكتور / عبدالباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا والاستاذ / عبدالله رمضان نائب مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  ساحل حضرموت والاستاذ / خالد عون رئيس مؤسسة ابن العباس العلمية والاستاذ / حسن بلبحيث مدير مركز تعليم الفتاة بمديرية يبعث وممثلي مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت  .

 

*من عبيد واكد